المنتخب التونسي اول المتأهلين الى نصف نهائي كأس العرب على حساب المنتخب العماني

المنتخب التونسي اول المتأهلين الى نصف نهائي كأس العرب على حساب المنتخب العماني

تمكن ‏ المنتخب التونسي من التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العرب ، عقب فوزه على نظيره منتخب عمان بهدفين مقابل هدف في الدور ربع النهائي من البطولة.‬
وافتتح المنتخب التونسي التسجيل في الدقيقة 16 إثر ضربة رأس رائعة من سيف الدين الجزيري بعد أن استغل كرة عرضية جاءته من الجانب الأيمن لعبها محمد بن حميد.
و الشوط الثاني كان مثيراً منذ بدايته من المنتخبين حيث تعددت التصويبات على المرميين وتألق صانع ألعاب المنتخب التونسي حنبعل المجبري الذي صنع أكثر من فرصة خطيرة على المرمى العماني، وظهر في صفوف الأحمر العماني مجددا الحارس إبراهيم المخيني بتصديه لأكثر من تصويبة متقنة على مرماه.
ورويداً رويداً استعاد المنتخب العماني توازنه وبدأ يلجأ إلى التسديد من خارج منطقة الجزاء وفي الدقيقة 66 تمكن أرشد العلوي لاعب المنتخب العُماني من إدراك التعادل لبلاده بسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس معز حسن.

ولم يهنأ العمانيون طويلاً بهدف التعادل إذ سريعاً من استعاد نسور قرطاج الريادة بعد أن تمكن قائد الفريق يوسف المساكني من تسجيل الهدف الثاني لبلاده عقب ارتقاءه لكرة عالية وسددها برأسه بإتقان في الشباك العمانية في الدقيقة 69.
وارتفعت حرارة اللقاء وازدادت الإثارة مع دخول المباراة في لحظاتها الأخيرة حتى أطلق حكم اللقاء صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز تونس وتأهلها إلى الدور القادم.
‏و بهذا الفوز ضرب المنتخب التونسي بذلك موعداً مع الفائز من مواجهة مصر والأردن والتي ستقام غداً السبت على استاد الجنوب المونديالي.

يونس حاوض

اترك رد