إقتصاد و سياحةسلايدشو

لارام” تستعد لتعزيز أسطولها استعدادا لمونديال 2030

تعتزم الخطوط الملكية المغربية، شراء 200 طائرة، وذلك في إطار الاستعداد لكأس العالم 2030 الذي حظي المغرب بشرف تنظيمه بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال.

وجاء ذلك في تصريح لعبد الحميد عدو، الرئيس التنفيذي للخطوط الملكية المغربية، الذي كشفن أن الشركة ستطرح مناقصة بحلول نهاية العام لشراء 200 طائرة لتسلم في غضون 10 سنوات لتلبية الطلب المتزايد من السياح قبل المونديال.

وأوضح عدو لوكالة “رويترز”، أن الشركة تسعى لشراء طائرات أغلبها للرحلات المتوسطة لكنها ستشتري أيضا طائرات للمسافات الطويلة والقصيرة لتعزيز قدرتها التنافسية في سوق أفريقية متنامية.

والمناقصة جزء من خطة الخطوط الملكية المغربية لزيادة أسطولها أربع مرات من 50 طائرة في غضون عقد، قبل أن يشارك المغرب في استضافة كأس العالم لكرة القدم 2030 مع إسبانيا والبرتغال.

أن الخطوط الملكية المغربية ستساهم أكثر في التعريف بالمغرب من الناحية السياحية، وبالتالي عليها التحضير جيدا لنقل السائحين الذين ستساهم فرقهم في كأس إفريقيا 2025 وكأس العالم 2030.

ويذكر أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد كشف قبل أيام أنه سيتم بتاريخ 18 أكتوبر الجاري، عقد اجتماع مشترك، للكشف عن التفاصيل المرتبطة بتنظيم كأس العالم 2030.

وأوضح لقجع، في تصريحات إذاعية، أن الاجتماع الذي سيدور بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحادين الإسباني والبرتغالي حول مباريات مونديال 2030 سيتم بالرباط في التاريخ المذكور أعلاه.

وبخصوص المدن المغربية التي ستحتضن كأس العالم 2030، قال لقجع إن الأمر يتعلق بكل من الرباط، طنجة، الدار البيضاء، أكادير مراكش، وفاس، فيما لا تزال المحادثات مستمرة للبحث عن امكانية اضافة ملاعب أخرى إن أمكن.

وأشار إلى أن المشاورات لا تزال مستمرة أيضا بخصوص مكان النهائي، متوقعا أن يتم على أرضية الملعب الجديد بالدار البيضاء.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى