وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي و الرياضة بفاس لحضور اشغال المجلس الإداري للأكادمية الجهوي لجهة فاس مكناس

وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي و الرياضة بفاس لحضور اشغال المجلس الإداري للأكادمية الجهوي لجهة فاس مكناس

ترأس وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى يومه الأربعاء 15 دجنبر 2021، بمقر الثانوية التأهيلية القرويين التابعة للمديرية الإقليمية بفاس، أشغال المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس برسم دورة دجنبر 2021، بحضور السيد والي جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس والسيد رئيس مجلس الجهة والسادة عمال عمالات وأقاليم الجهة و السيد الكاتب العام للوزارة والسيدات والسادة عضوات وأعضاء المجلس الإداري.
وخلال المناقشة، تطرق المتدخلون إلى أهم التحديات التي تعرفها المنظومة التعليمية بهذه الجهة كما إستمع السيد الوزير إلى إقتراحات الأعضاء من أجل النهوض بالقطاع و تحقيق الأهداف المنشودة لضمان الجودة .
بعدها تمت المصادقة بالإجماع على مشروع برنامج العمل الجهوي 2022-2024 ومشروع ميزانية 2022 و القوائم التركيبية للمحاسبة العامة للاكاديمية إلى حدود 31 دجنبر 2016 و عقد نجاعة الاداء برسم2022-2024 و مشروع البرنامج الجهوي للتكوين المستمر برسم السنة المالية 2022 إلى جانب مشروع النظام الداخلي لوسيط الاكاديمية و مشروع علامات الجودة والتميز للمؤسسات التعليمية.
وإختتمت أشغال الدورة بالتوقيع على عقود نجاعة الأداء بين بعض المديريات الاقليمية و عينة من المؤسسات التعليمية المنخرطة في البرنامج الذي تشرف عليه وكالة حساب تحدي الألفية-المغرب.
كما تم التوقيع على اتفاقيات للشراكة والتعاون في عدة مجالات من بينها الصحة و الرياضة .

يونس حاوض

اترك رد