alexa

كورونا.. تحذيرات في ألمانيا وفرنسا وأميركا من تفشي المتحور أوميكرون

كورونا.. تحذيرات في ألمانيا وفرنسا وأميركا من تفشي المتحور أوميكرون

قامت السلطات في كل من ألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة بالتحذير من تفشي سريع المتحور أوميكرون من فيروس كورونا.

و قد صرح وزير الصحة الألماني كارل لوترباخ إن بلاده تسجل عددا متزايدا من الإصابات بفيروس كورونا حيث أنه يجب الاستعداد لما وصفه بموجة هائلة جديدة مرتبطة بتفشي المتحور أوميكرون.

وفي فرنسا، اعلنت الحكومة عن إجراءات جديدة بحلول أعياد الميلاد لمواجهة خطر حدوث موجة وبائية خامسة مدفوعة بتفشي أوميكرون.

وكانت باريس قد أعلنت أول أمس الخميس تشديد شروط دخول المسافرين من المملكة المتحدة من أجل الحد من انتشار أوميكرون.

من جهته، قال رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس إن المتحور أوميكرون سيسود في فرنسا مطلع العام الجديد.

وأضاف كاستيكس أن الحكومة تعدّ مشروع قانون لتحويل الجواز الصحي إلى جواز مرتبط حصريا بالتلقيح، وستشدد إجراءاتها الرقابية لتوسيع نطاق التلقيح بين المواطنين.

وفي الولايات المتحدة حذر الرئيس جو بايدن من أن بلاده ستشهد قريبا انتشارا واسعا للمتحور أوميكرون في فصل الشتاء.

وتدعم المعطيات والتوقعات في الولايات المتحدة تحذيرات بايدن الذي تسعى إدارته لإقناع الأميركيين بضرورة التلقيح لمواجهة خطر فيروس كورونا ومتحوراته.

ونقلت شبكة “سي إن بي سي” (CNBC) عن مصدر أن الدوري الوطني الأميركي لكرة القدم سيؤجل مجموعة مباريات في نهاية هذا الأسبوع بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأفادت تقارير بأن أكثر من 100 لاعب في دوري كرة القدم الأميركية ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا في الأسبوع الماضي.

وتأتي الخطوة المتوقعة بتأجيل مباريات كرة القدم في الوقت الذي أعلنت فيه رابطة الهوكي الوطنية أنها ستؤجل مباريات فرق عدة للسبب نفسه.

وخلص إحصاء أجرته رويترز إلى أن إجمالي الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في الولايات المتحدة ارتفع أمس الجمعة إلى 808 آلاف و661 حالة من 806 آلاف و214 في اليوم السابق، وذلك بعد وفاة ما لا يقل عن 2447 شخصا.

ووفقا للإحصاء، بلغ عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا 200 ألف و309 حالات على الأقل أمس الجمعة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 50.8 مليونا، مقارنة مع 50.6 مليونا في اليوم السابق.

سجلت أستراليا زيادة قياسية في حالات الإصابة الجديدة بـ”كوفيد-19″ اليوم السبت لليوم الثالث على التوالي، إذ يتزايد الانتشار في أكثر ولايتين اكتظاظا بالسكان، لكن رئيس الوزراء سكوت وريسون واصل التقليل من شأن مخاطر تخفيف البلاد القيود المرتبطة بالجائحة.

وسجلت ولاية نيو ساوث ويلز 2482 حالة جديدة، أما ولاية فيكتوريا فسجلت 1504 حالات جديدة، وسجلت ولاية كوينزلاند 31 حالة جديدة اليوم السبت، لتتجاوز الحالات مجتمعة أعلى مستوى مسجل في أستراليا سابقا الذي بلغ 3820 حالة في اليوم السابق.

أما في الصين فأعلنت اللجنة الوطنية للصحة اليوم السبت تسجيل 125 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس الجمعة ارتفاعا من 76 في اليوم السابق.

وأفاد بيان للجنة بأن 89 من الإصابات الجديدة انتقلت إليها العدوى محليا، مقارنة مع 56 في اليوم السابق.

ووفق بيانات وزارة الصحة، بلغت نسبة الملقحين بجرعة واحدة 39%، والملقحين بجرعتين 34%، والملقحين بـ3 جرعات 10%، من إجمالي تعداد السكان البالغ نحو 7 ملايين نسمة.

اترك رد