alexa

احتجاجا على إلزامية جواز التلقيح شلل بالمحكمة الابتدائية طنطان

احتجاجا على إلزامية جواز التلقيح شلل بالمحكمة الابتدائية طنطان

هشام بيتاح-طانطان
نظمت صباح اليوم هيئة المحامين و هيئة المفوضين القضائيين و كذا النساخ وقفة أمام مدخل المحكمة الابتدائية ردا على المذكرة الثلاثية القاضية بمنع غير الملقحين من ولوج مقرات عملهم.
وجاءت وقفة اليوم رفضا لاشتراط الحصول على “جواز التلقيح” من أجل دخول مرفق القضاء، حيث تجمع عدد هام من المحامين و المفوضين القضائيين والنساخ أمام المحكمة الابتدائية وقفة رافعين شعارات احتجاجية ضد القرار.

وفي تواصل مع بعض المحامين أكدوا ان أن قرار فرض “جواز التلقيح” (وثيقة تثبت تلقي اللقاح وليست وثيقة الزامية) إذ اعتبروا القرار يعد تقييدا غير مبرر لحرياتهم، ويتنافى مع القانون الذي يقضي باختيارية تلقي اللقاح المضاد لكورونا.
ورفع المحتجون شعارات تطالب بالتراجع عن فرض “جواز التلقيح” كشرط لدخول مختلف المحاكم.
وكانت نقابة المحامين أكادير العيون أكدت مقاطعة كافة الجلسات بمختلف المحاكم التي تعمل النقابة في نطاقها، حسب بيان للنقابة اطلعت عليه الأناضول.

وفي نص البيان، إن النقابة فوجئت “بالمنع الذي طال الزميلات والزملاء من دخول بعض المحاكم، والمطالبة على أبوابها بتوفر جواز التلقيح”، حيث يعد تقييدا مرفوضا على كل الأحوال.

وتأتي احتجاجات المحامين بعد أسبوع من إصدار وزارة العدل، والمجلس الأعلى للسلطة القضائية، قرارا دخل حيز التنفيذ الإثنين ويشترط إبراز “جواز التلقيح” لدخول المحاكم في عموم المملكة.

اترك رد