alexa

الكشف عن 100 إصابة بمتحور “اوميكرونّ” بمدينة اكادير

الكشف عن 100 إصابة بمتحور "اوميكرونّ" بمدينة اكادير

سعيد بلقاس: اكادير

كشفت مصادر “الجريدة” عن  تسجيل 100 إصابة دفعة واحدة بفيروس كورونا المستجدّ  في صفوف المواطنين المغاربة العالقين بالخارج والوافدين على  مدينة أكادير خلال  الايام القليلة الماضية.

وأوردت المصادر ، ان الحالات المسجلة والتي اجريت لها تحاليل مخبرية، كانت عالقة بعدد من الدول الاوربية، وقد تم إخضاعهم للحجر الصحي داخل مؤسسة فندقية، وذلك طبقا للبروتوكول الصحي الجاري به العمل الذي حددته وزارة الصحة.

وذكرت المصادر، أنه تم نقل الحالات 100 المصابة بفيروس كورونا المتحور، صوب إحدى المؤسسات الفندقية الخاصة، قصد إخضاعها للتتبع والعلاج، ومنع مخالطتهم لبقية المغاربة العائدين من الخارج، وعمال الفندق ومستخدميه، تفاديا لانتقال عدوى الفيروس المتحور.

وأعلنت المصادر، أنه من المرجح أن يرتفع رقم عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس الى أكثر من 100 حالة، وسط المخالطين من عمال الفندق والمستخدمين الذي كانوا يقيمون فيه،  هذا في وقت تخضع فيه الحالات المؤكدة لبرتوكول صحي صارم،  حيث يتلقى المصابون الرعاية الطبية والعلاجات الضرورية داخل فندق خاص.

الى ذلك، دعا مسؤولو مصالح الصحة بالجهة، الساكنة المحلية الى الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات العمومية بكل وطنية ومسؤولية.

اترك رد