سلايدشو

تعزيز القطاع الصحي بخريبكة بافتتاح مصحة دولية باعلى المعايير الصحية

خريبكة – ياسمين الحاج –

افتتحت مجموعة أكديطال مؤسسة طبية دولية جديدة في مدينة خريبكة يوم الاربعاء 6 مارس 2023 ، تحت اشراف السيد عامل اقليم خريبكة عبد الحميد الشنوري و الدكتور زكرياء جواد نائب رئيس المدير العام برفقة السيد رئيس المجلس الجماعي محمد الزكراني وعدد من الشخصيات المدنية والأمنية والعسكرية.وهي مؤسسة متعددة التخصصات تضم 100 سرير، وحسب تصريح لنائب المدير العام زكرياء جواد هي تمتلك أول مركز لعلاج الأورام و أول غرفة للقسطرات القلبية و أول خدمة للعنايات المركزة بمستويات ، باستثمار يفوق 220 مليون درهم وأكثر من 250 وظيفة مباشرة.

وأكد نفس المتحدث ان مجموعة أكديطال في استراتيجيتها لتعزيز وتوسيع شبكتها الطبية تفتتح مؤسستها الصحية الدولية الجديدة في مدينة خريبكة، لمواكبة النهج الوطني لتطوير القطاع الصحي في المغرب.
وتعتبر المصحة الدولية خريبكة، مؤسسة صحية متعددة التخصصات وبأعلى المعايير الصحية الدولية.كما توفر المصحة الدولية خريبكة، كمؤسسة رعاية صحية متعددة التخصصات تغطي مجموعة واسعة من التخصصات الطبية والجراحية، خدمات شاملة للعلاج الطبي لمختلف الحالات الصحية، سواء كانت بسيطة أو معقدة.

المصحة الدولية خريبكة صممت وفقًا لأعلى المعايير الصحية الدولية و تركز على تحسين مسار المريض. و تقدم سعة إجمالية للأسرة تبلغ 100 سرير. تجهز هذه المؤسسة من الجيل الجديد مدينة خريبكة بأول مركز العلاج للأورام. يتضمن هذا الأخير 13 كرسيا للعلاج الكيميائي، وغرفتين للعلاج الإشعاعي مجهزة بمعزز من الجيل الحديث يضمن جودة رعاية عالية .

حيث تقدم المصحة الدولية خريبكة أيضًا أول وحدة للقسطرة بالمدينة بحيث توفر المصحة الدولية خريبكة غرفة للقسطرة، و هو جهاز أساسي لتقديم الرعاية للتجاويف والأوعية الدموية للقلب عن طريق الأوعية الدموية أو الشريانية أو الوريدية. حيث يمكن إجراء العديد من التدخلات، بما في ذلك توسيع الأوعية الدموية الضيقة أو علاج انتظام ضربات القلب.

وقد اضاف السيد زكرياء ان المؤسسة تضم قسما جراحيا يضم 9 غرف جراحية حديثة بما في ذلك غرفتين للمنظار و وحدتين تقنيتين للولادة، مما يضمن رعاية طبية عالية الجودة و تجربة صحية مثلى.

تتيح المصحة الدولية خريبكة التي صممت من أجل التفوق في الرعاية، مسارا صحيا مبتكرًا مع دعم فردي. تتوفر المصحة على خدمة طوارئ متاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لاستقبال المرضى في الحالات الحرجة، حيث تضمن التواجد المستمر لأطباء التخدير والإنعاش في العناية المركزة. تعتبر هذه الاستجابة أمرًا بالغ الأهمية للإدارة المثلى لحالات الطوارئ.

إضافة إلى ذلك، تضم المصحة الدولية خريبكة مختبرا للتحاليل الطبية و مركزا للفحص بالأشعة يتضمن جهاز الرنين المغناطيسي (IRM) و الماسح الضوئي (Scanner) و الأشعة السينية القياسية و الأشعة التصويرية و الموجات فوق الصوتية والتصوير الإشعاعي للثدي (Mammographie) تهدف هذه المرافق المتطورة إلى تحسين مسارات المرضى وتسريع عمليات التشخيص ورعاية المرضى. تمت رقمنه وتركيز إدارة بيانات المرضى بالكامل في المصحة الدولية خريبكة، مما يتيح ولوجا فوريا و آمنا، و بالتالي تعزيز كفاءة الرعاية المقدمة فيها.

تعتبر المصحة الدولية خريبكة أول افتتاح تقوم به مجموعة أكديطال في بداية عام 2024، و بذلك يصل عدد المؤسسات الصحية التي تديرها المجموعة إلى اثنين وعشرين (22) حتى الآن، ويمتد وجودها في عشر (10) مدن. يندرج هذا الافتتاح في إطار سلسلة من أحد عشر (11) مؤسسة صحية يتم افتتاحها خلال هذه السنة

و ذلك بعدة مدن مغربية مثل: الراشيدية والداخلة و كلميم والصويرة و غيرها. يظهر هذا التوسع فعالية وأداء مجموعة أكديطال لتطوير بنية تحتية صحية تلبي المعايير الدولية الأكثر تطلبا.

بخصوص مجموعة أكديطال جعلت مجموعة أكديطال الرائدة في قطاع الصحي الخاص بالمغرب، إمكانية الاستفادة من الرعاية الصحية في طلب مهمتها، بحيث توفر طاقة استيعابية تبلغ 2400 سريرا موزعة على 22 مؤسسة ب 10 مدن عبر المملكة. و تشغل ما يزيد عن 4251 موظف.

و منذ 14 دجنبر 2022 ، تم إدراج مجموعة أكديطال ببورصة الدار البيضاء تحت رمز AKT ، لتسجل بذلك أول ولوج للقطاع الصحي الخاص في السوق المالي.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى