alexa

المغرب يواصل جذب اهتمام المستمرين الأجنبين

المغرب يواصل جذب اهتمام المستمرين الأجنبين

يواصل المغرب جذب اهتمام المستمرين الأجنبين الباحثين عن فرص للتصدير والاستيراد، وتبادل الخبرات المتعلقة بالقطاع، حيث تم مؤخرا وضع غرفة التجارة والصناعة والخدمات والملاحة في تنيريفي، ضمن مخططاتها للسنة الجديدة، إرسال بعثات تجارية إلى المملكة.

وحسب جريدة eldia، إن الغرفة الرسمية للتجارة والصناعة والخدمات والملاحة في سانتا كروز دي تينيريفي، تخطط، من خلال وزارة التجارة الخارجية التابعة لها، لتنظيم ما يصل إلى 15 بعثة تجارية إلى دول أجنبية، إضافة لزيارة معرض الأمم المتحدة للمشتريات، بغية البحث عن شركاء أو متعاونين، ودعم المنافسة في المناقصات الدولية.

وأضافت أن خطة الغرفة لسنة 2022، تركز على الدول المحيطة بأرخبيل جزر الكناري، غرباً في اتجاه القارة الأمريكية، عبر برمجة ثمان بعثات من بينها البعثات التجارية إلى المكسيك، وكوستاريكا، وبنما، والدومينيكان، وكولومبيا، وبيرو، وشرقاً نحو القارة الإفريقية، حيث جرى وضع المغرب والسنغال والرأس الأخضر وساحل العاج، ضمن الوجهات المقرر زيارتها.

وأوضحت أن غرفة التجارة، تعد عضوا نشيطا في شبكة المؤسسات الأوروبية وهي شبكة أعمال، وتسمح للشركات في مقاطعة تينيريفي، بنشر ملف مع الكتالوغ الخاص بها، أو الاحتياجات التي قد تكون لديها، وتعمل على تحديد موقع الموردين أو الموزعين أو العملاء للمنتجات أو الخدمات، بمختلف الدول في القارة الأوروبية أو خارجها.

وتابعت أنه الغرفة ستتيح برنامج Xpande، لرواد الأعمال، والذي يهدف إلى المساعدة في البيع عبر الإنترنت، حيث سيتلقى المشاركون تقريرا عن موقع الويب الخاص بهم، وعدد الزيارات التي يتلقونها، ومن أين وما هي الكلمات المفتاحية التي تم البحث عنها، بالإضافة إلى كيفية تحسينه، إلى غير ذلك من الخدمات.

اترك رد