سلايدشو

سفيرة للوعي التكنولوجي” من برنامج سفراء الوعي التكنولوجي لمؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية -الدفعة الثانية

اسماعيل ايت بوبوط

تميزت المتألقة الاستاذة سناء بنسيدي بتخرجها “سفيرة للوعي التكنولوجي” معتمدة من مؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية ، شهر فبراير 2024 ، وذلك بعد اجتيازها بنجاح الاختبارات النهائيه للبرنامج الدراسي الدولي لسفراء الوعي التكنولوجي الدفعة الثانية، الذي يعد الأقوى والأكبر في جمهورية مصر والدول العربية، و يهدف إلى إعداد سفراء خريجين يحملون رسائل الاستخدام الأمثل للتطبيقات بشكل آمن والتفاعل مع التكنولوجيا الحديثة وتطبيقات الذكاء الصناعي والأمن الرقمي لبناء مجتمع رقمي آمن، ناهيك عن تأهيلهم لنشر الوعي التكنولوجي تعزيزا لأهمية الوعي التكنولوجي في الأمن السيبراني ودوره الفعال في الحد من التهديدات الأمنية .

 قُدم البرنامج الدراسي برعاية من وزارة التضامن الإجتماعي و مؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية برئاسة الدكتور أحمد الشريف رئيس مجلس الأمناء بالمؤسسة، وبالتعاون مع الجهات الشريكة كل من : أكاديمية سيسكو الدولية للشبكات والعلوم الأمنية ،المركز القومي للبحوث، جامعة المدينة City University of Cairo-CUC ، إضافة إلى شبكة مستشاري معهد الإلكترونيات والكهرباء ، معهد العجمي العالي للعلوم الإدارية، والمعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بدمياط الجديدة ، الأكاديمة العربية للعلوم الأمنية ، شركة سيمي كولون للحلول الرقمية و نقابة صيادلة القيلوبية الرسمية .
  وقد عرف البرنامج حضور شخصيات هامة من دكاترة و خبراء في الأمن السيبراني وتكنولوجيا المعلومات ، اشرفوا على تقديم محاضرات أسبوعية بواقع 5 ساعات لكل محاضرة بعنوان : 

1/ “الوعي التكنولوجي والأمن السيبراني” قدمها الدكتور محمد محسن : محاضر الأمن محاضر الأمن السيبراني ومكافحة الجرائم الالكترونية – مستشار الهيئة العليا لتكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني ورئيس لجنة التحول الرقمي بمؤسسة القادة.
2/ “مخاطر و تهديدات الجرائم السيبرانية” ألقاها معالي اللواء محمود الرشيدي : مساعد وزير الداخليه لأمن المعلومات سابقا – عضو الهيئة الاستشارية العليا لمؤسسة القادة .
3/ “تقنيات الذكاء الاصطناعي وأدوات الرؤية الحاسوبية” قدمها المهندس محمد الحارثي : المدير التنفيذي لشركة ساندكس وسيمي كولون للحلول الرقمية – عضو الهيئة الاستشارية العليا لمؤسسة القادة .
4/ ” التحول الرقمي ورؤية مصر الرقمية ” ألقتها المهندسة أماني محمد : نائبة رئيس لجنة التحول الرقمي والأمن السيبراني بمؤسسة القادة .
5/ “مقدمة عن الأدلة الجنائية الرقمية وحماية الهوية الرقمية” قدمها حضرة المهندس د. وليد حجاج : خبير أمن المعلومات – الهيئة الاستشارية العليا لمؤسسة القادة .
6/ “الحوسبة الخضراء في ضوء التقنيات والتنمية المستدامة” ألقاها الدكتور إسلام ثروت : أستاذ مساعد علوم الحاسب بجامعة النيل الأهلية ورئيس شبكة مستشاري معهد مهندسي الكهرباء و الالكترونيات IEEE – وعضو الهيئة الاستشارية العليا للتكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني بمؤسسة القادة.
7/ ” مقدمة وشرح أساسيات الأمن السيبراني ” ألقتها المهندسة دنيا وليد : محاضرة الأمن السيبراني وعضوة لجنة التحول الرقمي والأمن السيبراني بمؤسسة القادة.
8/ ” المفاهيم الاساسيه للأمن السيبراني والتأهيل لاختبارات مؤسسة سيسكو للشبكات والعلوم الأمنية ” قدمها المهندس اسحق يونان أسحق : محاضر علوم الحاسوب – ومساعد مستشار الهيئة العليا لتكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني.

  و ننوه أن المتدربون حصلوا على شهادة حضور لكل محاضرة حضروها وأنهوا اختبارها، وصولا إلى الاختبار النهائي الأخير الذي يمكنهم من الحصول على شهادة معتمدة تميزهم ك " سفير الوعي التكنولوجي" ،و اجتياز لدورة تدريبية و اختبار مقدمة الى الأمن السيبراني من أكاديمة سيسكو، والتي استطاعت الآنسة سناء بنسيدي من ابراز إسمها بين ما يقارب 300 متدرب(ة) الذين شاركوا في البرنامج الدراسي من داخل جمهورية مصر و باقي مختلف أقطار الدول العربية ؛ و يأتي هذا التميز لها بعد أن حققت نجاحا واسعا سابقا في مجال نشر الوعي الثقافي و ثقافة السلام الدولي و التسامح بين البلدان حيث سبق وأن أحرزت لقب "سفيرة السلام و النوايا الحسنة " من عدة منظمات و هيئات المجتمع الدولي لسفراء السلام الدولي بكل من دولة : مصر العربية ، الهند ، نيجيريا ، دولة بنين ، أمريكا اللاتينية ، لندن ،ايندونيسيا ، البرازيل ، اسبانيا . فضلا عن إحرازها عدة شواهد تقديرية و علمية دولية و وطنية في مجالات مختلفة، وعرفت باهتمامها الكبير على وسائل التواصل الاجتماعي بالوعي الثقافي والوطني من خلال انخراطها سابقا في هيئات و جمعيات للدفاع عن الوحدة الترابية والتوابت الوطنية لبلادنا المغرب الحبيب، و يذكر أن المؤثرة سناء بنسيدي أنها حاليا خريجة برنامج سفراء الوعي التكنولوجي لمؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية ، عضوة لجنة النشر بمجلة الباحث للدراسات والأبحاث القانونية والقضائية ، عضو قسم العلاقات العامة للأكاديمية الدولية للدراسات والعلوم الإنسانية ، عضو المجمع الوطني للثقافة ، ومديرة صفحة لنشر و تبادل الدراسات والعلوم الأمنية الجنائية والقضائية على منصة الفيسبوك ويتابعها أزيد من 26 ألف متابع(ة) .

نختم مقالنا هذا عن الشابة الطموحة والمجدة متمنين لها المزيد من التألق والتميز والتوفيق لما فيه خير وصلاح ونمرر كلمة شكر وتقدير أكدت عليها في حوارنا معها تزفها بشكل خاص الى حضرة الدكتور محمد محسن لمجهوداته الجبارة التي قدمها خلال إشرافه طيلة فعاليات برنامج سفراء الوعي التكنولوجي التي إجتازته .

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى