alexa

مدخل حكامة تدبير الشان العام الترابي للجماعة الحضرية القصر الكبير في ظل القانون التظيمي 113/14

مدخل حكامة تدبير الشان العام الترابي للجماعة الحضرية القصر الكبير في ظل القانون التظيمي 113/14

من منا لايجد شاحنات كبرى وحافلات النقل الحضري مركونة بشارع مولاي علي بوغالب وطريق العرائش بمحج محمد السادس من المسؤول عن هاته الوضعية ؟

للرئيس الجماعة الحق في تنظيم السير والجولان وتشوير الطرق العمومية ومحطات وقوف السيارات داخل تراب جماعته ………
على الرئيس تحديد مسار خاص بالحافلات والشاحنات بالشوارع العمومية بمدينتنا و مراقبة استغلال الملك العمومي الجماعي والمسؤولية المشتركة مابين الجماعة الترابية والسلطة المحلية ..

ومما تجدر الإشارة إليه هو أن ميدان السير والجولان يعتبر من الاختصاصات الذاتية للمجلس الجماعي وليست من الاختصاصات المنقولة أو الاستشارية وطبقا للمادة السالفة الذكر له للمجلس الجماعي صلاحية دراسة كيفية تنظيم السير والجولان داخل النفوذ الترابي الجماعي ويضع نظام عام بمختلف طرق الجماعة ويتخذ بشأن ذلك مقررا جماعيا بعد التداول والمصادقة على هذا النظام.
كما يحق للشرطة الادارية ان تتخذ جميع المساطر لانجاز محاضر رسمية في المخالفات والاختلالات بالملك العمومي وخرق القوانين الجاري بها العمل فيما يخص الاملاك الجماعية داخل تراب الجماعة الحضرية للقصر الكبير و
تنظيم الاسواق والمجازر وهنا نعود لقضية مجزرة اللحوم البيضاء والقضاء على بيع السمك في قارعة الشوارع والطرق العامة والقطيعة مع الماضي بحيث لابد من مراقبة المواد التي يستهلكها المواطن خاصة السمك واللحوم البيضاء واصلاح سلك المراقبة البيطرية بالتتبع اليومي …
الساكنة تود ان تصل مدينتها الى ركب المدن التي تحترم فيها شروط البيع والشراء والمواد المستهلكة والحفاظ على الصحة العامة للمواطن .
نامل ان يرخص الرئيس لمجزرة اللحوم البيضاء بالعمل مع مراقبة المكتب الصحي التابع للجماعة لتنظيم هذا القطاع وتحسين الخدمات والجودة للمواطن مع تثبيث صلاحية المنتوجات الغذائية وهذا يدخل في اختصاصات الرئيس المجلس الجماعي للحفاظ على صحة الساكنة .
اعداد ومواكبة السباعي المهدي

اترك رد