أخبار ورزازتسلايدشو

وزير التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بن موسى يزور المدرسة الجماعاتية إغرم نوكدال اقليم ورزازات

عبد الله ايت المؤدن
قام الوزير شكيب بن موسى يوم السبت 30 شتنبر 2023، بزيارة ميدانية لتفقد المؤسسات التعليمية بالمناطق المتضررة بإقليم ورزازات، حيث زار المدرسة الجماعاتية إغرم نوكدال، وهي مؤسسة منخرطة في مشروع “مؤسسات الريادة”، والذي يهدف إلى بناء مدرسة عمومية متفتحة وذات جودة للجميع، عاين السيد الوزير خلالها آليات تنزيل هذا المشروع ميدانيا، كما حضر جانبا من الحصص الدراسية التي تعتمد طرق جديدة للتدريس وكذا استعمال الموارد الرقمية، أبدى خلالها التلميذات والتلاميذ ارتياحهم لهذه التجربة.
وقد عبر الأستاذات والأساتذة عن فخرهم وتثمينهم لهذا المشروع واستعدادهم لتحقيق الأهداف المنشودة بنكران للذات وروح مسؤولية عالية، مسجلين بعض الملاحظات التي من شأنها تحسين وتجويد الاشتغال من أجل الارتقاء بمستوى التعلمات وتحقيق الأثر المنشود.
كما زار السيد الوزير القسم الداخلي للمؤسسة، للوقوف على جودة تدبيره ومدى استفادة التلاميذ الداخليين من خدماته، حيث يتم تسييره بشراكة مع المجتمع المدني، كتجربة نموذجية أثبتت فعاليتها، لتحقيق الجودة المطلوبة.
بالإضافة إلى أن الوزير عقد لقاءات مع الأطقم الادارية والتربوية بهذه المؤسسة التعليمية وغيرها من المؤسسات التي زارها، حيث نوه خلالها بمجهوداتهم المبذولة من اجل الرقي بالمدرسة العمومية والاهتمام بالناشئة إلى جانب المجهودات المبذولة من طرف الوزارة الوصية.
وبالمناسبة جدد الوزير تعازيه الحارة للمفقودين في زلزال الحوز.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى