alexa

لقاء متعددالاطراف مفتوح لرئيس المجلس الجماعي لقصر ابحير من اجل مشاريع مستقبلية

لقاء متعددالاطراف مفتوح لرئيس المجلس الجماعي لقصر ابحير من اجل مشاريع مستقبلية

نظم مجلس جماعة قصر ابجير اليوم الاربعاء12يناير 2022بقاعة الاجتماعات لقاء تواصلي مفتوح مع فعاليات المجتمع المدني والمنتخبين بالجماعة، حضر أعضاء المجلس بشكل مكثف، تم خلال اللقاء عرض إحداث ملعب بمركز الجماعة من طرف قسم الدراسات بالقنيطرة والقسم التقني التابع للجماعة تجدون رفقته صور من اللقاء .
ترأس اللقاء السيد محمد الحيمر رئيس المجلس الجماعي بحضور اعضاء المجلس وممثلي مصالح الجماعة وبعض فعاليات المجتمع المدني ،في بداية اللقاء قدم كلمة إفتتاح أكد من خلالها أن الجماعة الترابية أصبحت قاطرة أساسية للتنمية الشاملة والمندمجة بإشراك كل الفاعليين من مجتمع مدني ومنتخبين.
الهدف من هذا اللقاء هو تحقيق المقاربة التشاركية ووضع الساكنة في مركز الاهتمام بغض النظر عن تميزاتهم الجنسية والعمرية والمعرفية ،وذلك تماشيا مع روح الدستور ،الذي ينص على إشراك مختلف الفاعليين الاجتماعيين في إعداد السياسات العمومية وتفعيل تنفيذها وذلك من خلال إشراك الجميع في تدبير الشأن المحلي من التشخيص والتحليل وصولا الى التخطيط والتنفيذ ثم التتبع والتقييم وبالتالي حصول الجماعة على دعم الساكنة لتوفير الظروف الملائمة لوضع مشروع مشترك يسمح لها بالارتقاء بالمؤسسة المنتخبة لجعلهاصاحبة القرار في ميدان الاستثمار .
يأتي هذا اللقاء المفتوح اليوم بعد الجدل الكبير المثار من طرف عدد من الشباب الذي قد نعتبره بعيد عن الحوار والنقاش الديمقراطي الذي نسعى لتحقيقه وربح مشروع بناء الثانوية بمركز الجماعة على مساحة تقدر ب9000متر مربع وملعب كرة القدم معشوشب على مساحة تقدر 6275متر مربع هذا جاء في عرض مكتب الدراسات بالقنيطرة .
اعتبر اللقاء فرصة لتبادل الأفكار والاراء حول تحديات التنمية بالجماعة من أجل وضع إطار تنسيقي تصوري موحد يضمن إلتقائية لبلورة برنامج عمل للتنمية المحلية للولاية الانتدابية الحالية .
في ختام اللقاء أكد الرئيس على ضرورة تظافر جهود أعضاء المجلس من أجل الدعم والترافع لتوفير مختلف البنيات والخدمات الأساسية لفائدة ساكنة الجماعة الترابية حيث عبر جميع الأعضاء على دعم المشروعين انجاز واحداث الملعب الى جانب الثانوية بمركز الجماعة .والسلام .

طاقم اخبار 7 جهة الشمال

اترك رد