كورونا تسبب في اغلاق 36 مؤسسة تعليمية بالمغرب

كورونا تسبب في اغلاق 36 مؤسسة تعليمية بالمغرب

أكدت وزارة التربية الوطنية عن تسجيل 2596 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في المدارس المغربية، خلال الأسبوع الممتد ما بين 4 و10 يناير الجاري.

وأوضحت الوزارة في النشرة الأسبوعية لتتبع الحالة الوبائية بالمدارس العمومية والخاصة التي أطلقتها، أن فيروس كورونا تسبب في إغلاق 36 مؤسسة تعليمية، منها 17 مؤسسة تابعة للبعثات الأجنبية، فضلا عن إغلاق 131 فصلا دراسيا.

وفي تفاصيل الإصابات المسجلة والمدارس والأقسام المغلقة، أشارت الوزارة إلى أن جهة الدار البيضاء-سطات تأتي في الصدارة بـ1192 إصابة وإغلاق 25 مدرسة، و65 فصلا دراسيا، ثم جهة الرباط-سلا-القنيطرة بـ469 حالة وستة مدارس و37 فصلا، وجهة مراكش-آسفي بـ378 إصابة وأربع مدارس وسبعة فصول، ثم جهة سوس-ماسة بـ 191 إصابة ومدرسة واحدة و15 فصلا.

كما سجلت جهة طنجة-تطوان-الحسيمة 116 حالة مع إغلاق فصل واحد، ثم جهة كلميم-واد نون بـ30 إصابة وإغلاق فصلين، ثم جهة درعة-تافيلالت بـ65 إصابة وإغلاق فصلين، ثم جهة بني ملال-خنيفرة بـ398 إصابة وإغلاق قسمين، ثم جهات فاس مكناس بـ67 حالة، والشرق 39 حالة، والعيون الساقية الحمراء 10 حالات، دون أي إغلاق، في حين لم تسجل جهة الداخلة-وادي الذهب أي إصابة في مدارسها.

وذكرت وزارة التربية الوطنية بأنه عند تسجيل ثلاث إصابات أو أكثر بنفس القسم خلال أسبوع واحد، يُتَّخَذُ قرار إغلاق القسم واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام.

وفي حال تسجيل عشر إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة، يُتَّخَذُ قرار إغلاق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام بتنسيق مع السلطات المعنية.

وخلصت الوزارة إلى التأكيد على العمل باستمرار من أجل احترام الإجراءات الصحية الاحترازية والوقائية بالمؤسسات التعليمية.

اترك رد