alexa

بسبب جدل الدعم… مهنيو وكالات الأسفار بالمغرب يستنكرون الإقصاء من المخطط الإستعجالي للوزارة

بسبب جدل الدعم... مهنيو وكالات الأسفار بالمغرب يستنكرون الإقصاء من المخطط الإستعجالي للوزارة

تسود حالة من التذمر في نفوس أرباب وكالات الأسفار، بعد طرقهم باب الإفلاس، جراء استمرار اغلاق الحدود، وكذا حرمانهم من الدعم السياحي.

ووفق مصادر ، فقد عقد عدد من ممثلي أرباب وكالات الأسفار، اجتماعا مع الفريق النيابي لحزب التجمع الوطني للأحرار الذي يقود الحكومة، مطالبين بضرورة إيجاد حل لهم بعد تكبدهم خسائر مادية.

وأكدت ذات المصادر، أن مهنيو القطاع يشكون التهميش والإقصاء، بعد تكبدهم خسائر جسيمة مادية وأخرى معنوية ناتجة عن توقف نشاطهم نهائيا بحكم إغلاق الحدود كإجراء وقائي للحد من تفشي أوميكرون، بالإضافة إلى تطبيق مجموعة من الإجراءات تسببت في نسف القطاع برمته.

وطالب أرباب وكالات الأسفار خلال الاجتماع، بتأجيل أداء الضرائب مع بوقف جميع المتابعات القضائية في حق العاجزين عن أداء قروضهم إلى سنة 2023، خاصة أن القطاع يعاني من جميع المستويات.

وقدم رئيس فريق التجمع الوطني للاحرار بمجلس النواب، ممثلي أرباب وكالات الأسفار بالترافع لدى الحكومة، من أجل المساهمة في إيصال ملفهم المطلبي، وإيجاد حلول لهم في أقرب وقت ممكن.

وتعرض أرباب وكالات الأسفار لصدمة كبيرة بعد اقصائهم من المخطط الاستعجالي لدعم القطاع السياحي في مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا، الذي أطلقته وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي.

وأعلنت الوزارة، عن إطلاق مخطط استعجالي، بقيمة ملياريْ درهم، لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، بعد تضرر فئة السياحة.

اترك رد