الانطلاق في تنزيل المنتزه الغابوي بعين اعبيد ضواحي القصر الكبير إقليم العرائش

الانطلاق في تنزيل المنتزه الغابوي بعين اعبيد ضواحي القصر الكبير إقليم العرائش

في إطار التسريع بتنزيل مشروع المنتزه الغابوي بضواحي القصر الكبير بمنطقة عين اعبيد، أعلنت وكالة تنمية اقاليم الشمال عن طلب عروض الصفقة المتعلقة بهذا المشروع حيث تقرر فتح الاظرفة بتاريخ 08 مارس 2022.

ويعتبر هذا المشروع من المشاريع الهامة التي حرصت رئاسة المجلس على تنزيلها على أرض الواقع،
بهدف انفتاح المدينة على محيطها الغابوي و خلق فضاءات للتنزه والترفيه، علاوة على المردودية الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز الجاذبية الاسثتمارية لمنطقة حوض اللوكوس.
هذا ونشير الى ان تم استكمال كل التصاميم الهندسية المتعلقة بالمشروع ،وتوزيع مجمل المرافق التي سوف يضمها مشروع المنتزه الغابوي الذي يعتبر مكسبا استرتيجيا لمدينة القصر الكبير على المستوى البيئي والترفيهي والرياضي.

رئيس المجلس الجماعي السيد محمد السيمو يتقدم بالشكر الجزيل مجددا الى السيد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات الذي خصصا وزارته في هذا المشروع ما مجموعه 50 هكتار من الملك الغابوي لاستغلاله في هذا المشروع التنموي الهام .
علما ان تكلفة المشروع المالية 22 مليون درهم.
كما اعرب السيد الرئيس عن شكره العميق والصادق لكل الشركاء في المشروع الذي جاء ثمرة اتفاقية شراكة ضمت كل من جماعة القصر الكبير والمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر والمجلس الاقليمي وجماعة زوادة. وجهة طنجة تطوان الحسيمة ووكالة تنمية اقاليم الشمال.
مراسلة /المهدي السباعي

اترك رد