نظمت الثانوية الإعدادية زاوية سيدي الطاهر نشاطا تحسيسيا يوم الوطني للسلامة الطرقية

نظمت الثانوية الإعدادية زاوية سيدي الطاهر نشاطا تحسيسيا يوم الوطني للسلامة الطرقية

السبت 19 فبراير 2022 في إطار أنشطتها التربوية الموازية وبشراكة مع جمعية الاباء وبمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف18 فبراير من كل سنة
نظمت الثانوية الإعدادية زاوية سيدي الطاهر نشاطا تحسيسيا متميزا عرف مشاركة سرية الدرك الملكي بتارودانت و جمعية الجنوب للحماية و السلامة الطرقية اولاد تايمة ، كما تميز النشاط بشقيه النظري والتطبيقي و قدم قائد كوكبة الدرجات بسرية تارودانت معطيات إحصائية وطنية وجهوية حول مخلفات حوادث السير كما أشارة أيضا ـ إلى بعض أسباب حوادث السير البشرية ، والمتمثلة في: عدم الانتباه، وعدم استعمال ممرات الراجلين، والسرعة المفرطة، واستعمال الهاتف، وعدم احترام إشارات المرور، إلى جانب أسباب تقنية مرتبطة بالحالة الميكانيكية للسيارات.

واعتبر أن تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية يعد مناسبة لمواصلة المجهودات وتعبئة المزيد من الفاعلين والشركاء من أجل التصدي لهذه الآفة التي تزهق أرواح كثيرة ، وتخلف خسائر مادية .
وبالمناسبة ذكر بالمجهودات التي تقوم بها المديرية الإقليمية للوزارة بعمالة تارودانت ، لتحسيس التلميذات والتلاميذ بمبادئ التربية الطرقية من خلال تطبيق المناهج الدراسية، وتكثيف وتنويع الأنشطة التوعوية لتربية الناشئة على احترام قانون السير.
وتجدر الإشارة إلى أن جميع المؤسسات التعليمية بتراب المديرية الإقليمية ، تشهد أنشطة مماثلة ، بإشراك فعاليات المجتمع المدني ذات لصلة بالموضوع من خلال تنظيم أنشطة تربوية ولقاءات تحسيسية ، وتقديم عروض تطبيقية ونظرية للسلامة الطرقية لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية.

أما ممثل جمعية الجنوب للحماية و السلامة الطرقية ، فقد تناول في معرض تقديمه لأسباب حوادث السير وبعض المبادئ الأساسية في الأسعافات الأولية و على الشق التطبيقي وكيفية سياقة الدراجة العادية. تفاعل التلاميذ والتلميذات الذين عبروا عن إعجابهم بمثل هذه الأنشطة التي ترسخ فيهم ثقافة احترام قانون السير متمنين الإستمرار في تنظيم أنشطة إشعاعية موازية ، كما اختتم هذا النشاط بكلمة المدير المؤسسة و رئيس جمعية الآباء التي شكرو كل من أدلى بدلوه وشارك في إنجاح هذه التظاهرة التحسيسية الرائعة و في الختام تم توزيع الشواهد التقديرية على الؤطرين و المساهمين في النشاط .

اترك رد