خطير:السلطات المحلية تداهم مجزرة سرية للدجاج بمدينة القصر الكبير

خطير:السلطات المحلية تداهم مجزرة سرية للدجاج بمدينة القصر الكبير

على اثر احد الشكايات التي توصلت بها السلطة المحلية التابعة للملحقة الإدارية السادسة مفادها تواجد مجزرة سرية غير مرخصة للدواجن ببلاد الهواري بحي ولاد حميد والتي تؤثر على صحة وسلامة الساكنة ودلك بسبب انبعات منها روائح كريهة .
تم تكوين لجنة محلية مختلطة صباح يوم الاثنين 21 فبراير 2022 ترأسها قائد رئيس المقاطعة السادسة وبمشاركة كل من ممثلي قسم الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالباشوية و المكتب الصحي الجماعي والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتوجات الحيوانية والقسم الاقتصادي والشرطة الإدارية بالمجلس الترابي والامن الوطني وممثل الجمعية المغربية لحماية المستهلك والحرس الثرابي واعوان السلطة المحلية.
وبعد مداهمة المجزرة السرية ومعاينتعا تم العثور على كمية كبيرة من الدجاج المدبوح تقدر ب 700 كلغ أعدت في ظروف غير صحية وفي محل غير مرخص من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية ولا من المجلس الجماعي وتنعدم فيه أدنى شروط النظافة و السلامة الصحية ويتواجد بمنطقة سكنية اهلة بالسكان.
وبعد المعاينة قرر اعضاء اللجنة حجز كمية الدجاج التي تم العثور عليها في المجزرة السرية واثلافها بعين المكان ونقلها إلى مطرح النفايات بالصنادلة قصد دفنها كما قررت السلطات المحلية بإغلاق المجزرة مع عدم مزاولة النشاط إلى حين إصدار التراخيص الإدارية الغدائية المعمول بها في هدا المجال من طرف المصالح المختصة .
مراسلة / السباعي المهدي

اترك رد