تنصيب محمد أمكري وكيلا للملك لدى المحكمة التجارية بمدينة أكادير

تنصيب محمد أمكري وكيلا للملك لدى المحكمة التجارية بمدينة أكادير

اليوم الثلاثاء بأكادير، حفل تنصيب الأستاذ محمد أمركي، وكيلا للملك لدى المحكمة التجارية بأكادير.

وجرى حفل التنصيب بحضور، على الخصوص، والي جهة سوس، أحمد حجي، والوكيل العام لدى محكمة الاستئناف التجارية بمراكش وعدد من الشخصيات القضائية وممثلي السلطات الأمنية وكذا رؤساء المجالس المنتخبة المحلية.

وأعرب أمركي، في كلمة بالمناسبة، عن اعتزازه بالثقة المولوية التي حظي بها بتعيينه في هذا المنصب، مبرزا دور النيابة العامة لدى القضاء التجاري في حماية النظام العام الاقتصادي، خاصة، مراقبة مدى تنفيذ المقاولات لمخطط الانقاذ والتسوية، وكذا حماية النظام العام في المساطر العابرة للحدود لصعوبات المقاولة.

وأضاف أن النيابة العامة لدى القضاء التجاري مكون أساسي إلى جانب قضاء الحكم في تحقيق النجاعة القضائية وحماية الاستثمارات والمساهمة الفعالة في إيجاد مناخ صحي للأعمال، مشيرا إلى أن الظرفية الحالية تستوجب دعم النموذج التنموي الجديد بالمملكة.

وكان الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، قد أعطى موافقته على تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة.

وذكر بلاغ للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، أن هذه التعيينات ترمي إلى ضخ دماء جديدة في مناصب المسؤولية القضائية بمختلف المحاكم، ويراد بها تحقيق مزيد من النجاعة في الأداء القضائي وتحقيق أكبر قدر من الشفافية في التدبير، واختيار مسؤولين قضائيين قادرين على مواكبة استراتيجية المجلس الأعلى للسلطة القضائية في مجال التخليق والنزاهة والاستقامة، واستثمار استقلال القضاء من أجل التطبيق العادل للقانون.

اترك رد