يوم دراسي للتكريم و الاعتراف بالدكتور عبد السلام فيزازي و الفنان عمر السيد

يوم دراسي للتكريم و الاعتراف بالدكتور عبد السلام فيزازي و الفنان عمر السيد

يظم الطلبة الباحثون في الدكتوراه ( مختبر الهجرة) يوما دراسيا للتكريم والاعتراف، يتعلق الأمر بهرمين كبيرين، الأول من عالم العلم والمعرفة، الدكتور الأديب عبد السلام فيزازي أستاذ مؤطر ومشرف على أبحاث الدكتوراه بكلية الآداب والعلوم الانسانية جامعة ابن زهر، والثاني من عالم الفن والثقافة الشعبية المغربية الفنان المقتدر عمر السيد مايسترو مجموعة ناس الغيوان. وذلك طيلة يوم الجمعة 25 فبراير 2022 بفندق أنزي بمدينة أكادير.

ويتوزع برنامج اللقاء بين فترة صباحية مخصصة لموضوع “سيكولوجية المعطل من خلال مؤلف ” صهيل الذاكرة” للكاتب عبد السلام فيزازي، قراءة وتأطير الاستاذة مريم زينون، ويسير اللقاء الباحث سعيد صديقي.
وفترة بعد الزوال، ستخصص لعرض شريط حول الفنان عمر السيد، كرونولوجيا توثيقية لمحطات إبداعية من مسار فنان، صاحب الحضور القوي والكاريزما، مبدع كبير ضمن مجموعة ناس الغيوان.. ومسار فني حافل من مسرح الهواة بالحي المحمدي إلى مدرسة المرحوم الطيب الصديقي إلى شاشات السينما والتلفزة، الشريط من تنشيط الباحث الدكتور خالد ألعيوض. ويختتم يوم التكريم والاعتراف بلقاء فني ماتع.
ويندرج اللقاء ضمن الأنشطة العلمية والثقافية والفنية التي دأب الطلبة الباحثون في سلك الدكتورة بكلية الآداب والعلوم الانسانية التابعة لجامعة ابن زهر، على تنظيمها موازاة مع اشتغالهم في مجالات بحوثهم.

مواكبة رشيد اجاريف

اترك رد