عاجل: الحكومة تقرر فتح الملاعب في وجه الجماهير

عاجل: الحكومة تقرر فتح الملاعب في وجه الجماهير

قررت الحكومة، الخميس، فتح الملاعب الرياضية في وجه الجماهير مع دعوة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الكفيلة بإنجاح تنزيل هذا القرار، بعد سنتين من الإغلاق منذ تفشي وباء كورونا في مارس 2020 والتي فرضت إغلاق الملاعب الرياضية.

وحسب بلاغ للحكومة، فإن هذا القرار يأتي استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وأخذا بعين الاعتبار التطورات الإيجابية للوضعية الوبائية بالمملكة.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة ، أن عزيز أخنوش رئيس الحكومة استقبل، اليوم الخميس، فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حيث تم التطرق لموضوع إعادة فتح الملاعب في وجه الجماهير.

وأشار المصدر إلى أن رئيس الحكومة دعا ،خلال الاجتماع ، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الكفيلة بإنجاح تنزيل هذا القرار.

وكان وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، قد حدد الشروط الواجب توفرها من أجل فتح الملاعب الرياضية في وجه الجماهير.

وشدد بنموسي، في تصريحات سابقة، على أن فتح الملاعب الرياضية في وجه الجماهير وعودة الحياة إلى طبيعته بهذا الخصوص رهين بقرار اللجنة العلمية المختصة إضافة إلى الإسراع بتلقي الجرعة الثالثة.

وأوضح المتحدث ذاته أن الهاجس الصحي للمواطنين هو ما يشغل بال الحكومة، معبرا عن أمانيه في أن يتم فتح الملاعب في وجه الجماهير قريبا بتنسيق مع السلطات المختصة، مجددا التأكيد على أن الإسراع بتلقي الجرعة الثالثة سيساعد على العودة للحياة الطبيعية، موجها نداء لجميع المواطنين بتلقي جرعاتهم كاملة.

وكان فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أكد، قبل أشهر، أن عودة الجماهير لملاعب كرة القدم بالمغرب رهين بالتوفر على جواز التلقيح، مع انتظار قرار السلطات المختصة في هذا الشأن.

وتحدث لقجع عن العودة المرتقبة للجماهير تدريجيا إلى الملاعب في انتظار قرار السلطات المختصة في هذا الشأن، مشددا على ضرورة التوفر على جواز التلقيح، واتخاذ التدابير الاحترازية.

اترك رد