إقتصاد و سياحةاخبار سيدي افنيسلايدشو

السيد عامل إقليم سيدي افني يشرف على عدة مشاريع تنموية بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

تعززت سيدي افني عاصمة ايت باعمران بمجموعة من المشاريع و الأوراش الهامة احتفاء بالذكرى الخامسة والأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء.

في هذا السياق، أشرف عامل إقليم سيدي إفني يوم الخميس 05 نونبر 2020 على تدشين، و إعطاء الانطلاقة وزيارة أوراش عدد من المشاريع التنموية بكل من جماعتي سيدي إفني وميراللفت، التي ستعزز البنية التحتية والهيكلية ، والتي بلغت كلفة الاستثمار العمومي والخاص بها ما يفوق 34 مليون درهم .

وفي هذا الإطار أشرف عامل الإقليم على إعطاء الانطلاقة لأشغال مشروع توسيع وتقوية الطريق المؤدية إلى حي للامريم بمدينة سيدي افني وهو المشروع الذي سينجز بشراكة ما بين وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة وعمالة إقليم سيدي إفني والجماعة الترابية لسيدي إفني بغلاف مالي يناهز 3.54 مليون درهم.

وفي ذات السياق زار عامل إقليم سيدي إفني ورش مشروع بناء مدرسة جماعاتية والتي ستنجز بغلاف مالي يناهز 9.431.342,28 ممول من طرف الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون، ومن شأن هذا المشروع أن يساهم في وضع حد لظاهرة الهدر المدرسي بالعالم القروي، إضافة إلى عقلنة تدبير الموارد البشرية وتثمينها.

كما تم إعطاء الانطلاقة الرسمية لباشوية ميراللفت التي ارتقت مؤخرا إلى باشوية وقسمت إلى ملحقتين إدارتين بهدف مواكبة التحولات الديمغرافية والاجتماعية والعمرانية التي تعرفها هذه الجماعة الترابية، إضافة إلى الرفع من القدرات التدبيرية للإدارة الترابية ودعم التأطير الإداري بها.

و قام عامل الإقليم والوفد المرافق له بإعطاء انطلاقة تدشين ساحة عمومية وهو المشروع المنجز بشراكة ما بين عمالة إقليم سيدي افني ووزارة إعداد التراب الوطني و الإسكان وسياسية المدينة وجماعة ميراللفت بغلاف مالي ناهز 3.285.813,60 درهم.

جدير بالذكر أن الوفد الرسمي قام كذلك بتدشين مشروع بناء المقطع الطرقي الرابط بين تيغيت وميراللفت عبر تزايفت وتيغراتين على طول 26 كلم، وهو المشروع الذي يندرج في إطار برنامج محاربة الفوارق الاجتماعية والمجالية وممول من طرف صندوق التنمية القروية بغلاف مالي يناهز 22,93 مليون درهم.

و حضر أشغال هذه المشاريع عدد من المنتخبين و رؤساء المصالح العسكرية والأمنية و رؤساء المصالح اللامركزية المعنية إضافة إلى فعاليات المجتمع المدني.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى