تارودانت : تساقطات مطرية و ثلجية، و توجيهات والسيد عامل الإقليم للرفع من مستوى اليقظة

تارودانت : تساقطات مطرية و ثلجية، و توجيهات والسيد عامل الإقليم للرفع من مستوى اليقظة

جريدة أخبار 7

الحمد لله رغم موجة البرد والصقيع التي تجتاج إقليم تارودانت خصوصا بالمناطق الجبلية، أعطى السيد العامل الحسين امزال رئيس اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع تعليماته الصارمة إلى لرؤساء المصالح الخارجية و لرجال السطة ورؤساء الجماعات المعنية، من أجل الإستعداد لمواجهة أي طارئ مرتبط بالحالة المناخية كل فيما يخصه.

وفي اطار عملية تويزي ، قد همت هذه التعليمات رؤساء الجماعات الترابية فيما يخص وضع الآليات اللوجستيكية وسيارات الإسعاف والموارد البشرية المعنية في حالة تأهب واستعداد لأي تدخل محتمل بما في ذلك مراقبة الحالة، والعمل على تبني برنامج ديمومة بالنسبة للسائقين طوال هذه الفترة.

أما بالنسبة لرجال السلطة، فقد همت التعليمات لتوجيهات تتبع الحالة عن قرب، و إحصاء النساء الحوامل المقبلين على الولادة خلال هذا الأسبوع والمرضى المصابين بأمراض مزمنة، والسهر على ضمان استمرار تقديم المراكز الصحية لخدماتها بشكل مستمر طيلة هذه الفترة بتنسيق مع مصالح مندوبية وزارة الصحة.

و بخصوص مديرية وزارة التجهيز التابعة لاقليم تارودانت، من أجل تعبئة مواردها اللوجستيكية والبشرية لفك أي عزلة محتملة عن ساكنة المناطق التي تعرف تساقطات ثلجية، خاصة منها الجبلية.
ولتتبع عن كثب مدى تنفيذ هذه التعليمات ، فقد باشر عامل الإقليم زياراته الميدانية والمفاجئة لبعض المناطق

اترك رد