نشرة إنذارية: أمطار وثلوج ورياح قوية من الثلاثاء إلى يوم الخميس

نشرة إنذارية: أمطار وثلوج ورياح قوية من الثلاثاء إلى يوم الخميس

دعت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية عبر نشرة إنذارية إلى الرفع من مستوى اليقظة إلى البرتقالي وتوقعت تسجيل تساقطات مطرية قوية، أحيانا رعدية، وتساقط ثلوج، وهبات رياح قوية، ستهم عددا من عمالات وأقاليم المملكة ابتداء من اليوم الثلاثاء وإلى غاية يوم الخميس 17 مارس الجاري.

وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة، أن أمطارا قوية أحيانا رعدية (من 30 إلى60 ملم) ستهم، اليوم الثلاثاء، ابتداء من الساعة ال11 صباحا، وإلى غاية السادسة صباحا من يوم غد الأربعاء، عمالات وأقاليم آسفي، تزنيت، إنزكَان- آيت ملول، اشتوكة -آيت باها، أكَادير إيداوتنان، تارودانت، سيدي إفني وكَلميم.

كما أشارت المديرية في النشرة ذاتها، إلى أن تساقطات ثلجية (من 30 إلى 70 سم) ستهم، أزيلال ، بني ملال ، خنيفرة، ميدلت ، الحوز، وذلك ابتداء من الساعة 11 صباحا من اليوم الثلاثاء، وإلى غاية الساعة الثانية عشرة زوالا بعد غد الخميس.

وستهم هذه التساقطات الثلجية والتي ستتراوح ما بين 15 و20 سم، كلا من إفران، بولمان، تازة، صفرو، شيشاوة، تارودانت، ورزازات، تنغير، الحسيمة، كَرسيف وفكَيكَ، ابتداء من اليوم الثلاثاء على الساعة الحادية عشرة صباحا، وإلى غاية يوم غد الأربعاء، على الساعة الحادية عشرة مساء.

كما أشارت المديرية إلى أن هبات رياح قوية (من 75 إلى 85 كلم/س) ستهم، اليوم الثلاثاء، ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا وإلى غاية الساعة الثامنة مساء، فكَيكَ وجرادة ووجدة أنكَاد.

اترك رد