المدرب الوطني يحترم قرار زياش ومزراوي عدم اللعب مع المنتخب المغربي

المدرب الوطني يحترم قرار زياش ومزراوي عدم اللعب مع المنتخب المغربي

أكد وحيد خاليلوزيتش مدرب المنتخب الوطني المغربي، في الندوة الصحفية التي عقدها صباح اليوم الخميس، بقاعة الندوات التابعة لمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، للكشف عن لائحة الأسود التي ستكون حاضرة في مباراتي الكونغو الديمقراطية، “أكد” أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ستنظم تنقلا للمشجعين المغاربة في مباراة الذهاب في كينشاسا، حيث سيكون هناك مابين 1500 و2500 مشجع مغربي في ملعب الشهداء.

وأضاف خاليلوزيتش، أن تنقل المشجعين إلى الكونغو الديمقراطية لتشجيع المنتخب يعتبر أمر مهم بالنسبة للكل، كون أن اللاعبين والمنتخب برمته بحاجة لدعم الجمهور المغربي في مباراة الذهاب كذلك.

وبخصوص زياش ومزراوي، أشار خاليلوزيتش أنه وجه الدعوة لهما إلا أنهما رفضا الحضور، مؤكدا أنه يحترم قرارهما، وموضحا أنه تم طي صفحة الخلاف معهما نهائيا، بدون أن يدخل في التفاصيل.

وأضاف خاليلوزيتش، بأن بعض اللاعبين تألقوا فعلا مع فرقهم لكن هناك منافسة كبيرة، فمثلا سفيان رحيمي لاعب ممتاز وهو يتألق حاليا مع فريقه، مثله مثل أبو خلال، لكن حاليا هناك منافسة كبيرة في مركز الهجوم، هناك بوفال والحدادي الذي سجل مؤخرا، هناك الزلزولي الذي سنرى ما سيقدمه رفقة المنتخب.

وفي السياق ذاته، بعث خاليلوزيتش رسالة إلى الجمهور المغربي قائلا : “لا يجب أن نركز على من لم يأتي وعلى من لا يريد أن يأتي، الأهم حاليا هو تواجد المغرب في كأس العالم”، وذلك في جواب له عن بعض الاختيارات التي لم ترقى لمستوى التطلعات.

وتابع خاليلوزيتش، أن اختيار مركب محمد الخامس بالدار البيضاء لإجراء مباراة الإياب، كان بسبب الأجواء الجماهيرية، مشيرا أنه يعرف هذه الأجواء جيدا، كون أنه عاشها منذ أن كان مدربا في البطولة المغربية، وموضحا أن هناك صخب وزخم جماهيري في الدار البيضاء، وهو ما يعول عليه بشكل كبير لمساعدتهم على التأهل.

اترك رد