ابن جريرسلايدشو

بالصور حفل الاستماع للخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى 68 لثورة الملك والشعب بعمالة إقليم إبن جرير .

إدريس دحمان

احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر عمالة اقليم إبن جرير ، مساء اليوم الجمعة 20 غشت 2021 ،مراسيم الانصات إلى الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى الـ 68 لثورة الملك والشعب، والذي وجهه جلالته إلى الشعب المغربي الوفي.

حيث عرف هذا الحفل الاحترام التام للاجراءات والتدابير المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد من خلال التباعد ووضع الكمامات والتعقيم كما اقتصر الحضور كما سبق ذكره على المسؤولين لتفادي الازدحام .

وفي خطابه السامي تطرق جلالة الملك إلى الانتخابات المقبلة حيث أكد جلالته إن الانتخابات ليست غاية في حد ذاتها، وإنما هي وسيلة لإقامة مؤسسات ذات مصداقية ، تخدم مصالح المواطنين، وتدافع عن قضايا الوطن.

لأن الدولة تكون قوية بمؤسساتها، وبوحدة وتلاحم مكوناتها الوطنية. وهذا هو السلاح للدفاع عن البلاد، في وقت الشدة والأزمات والتهديدات.

كما أشار جلالته أن المغرب يتعرض لهجمات مدروسة من طرف بعض الدول والمنظمات، مؤكدا أن المملكة دولة عريقة تمتد لأكثر من 12 قرنا.

وأضاف جلالة الملك، أن المغرب يتعرض لهذه الهجمات لما يتمتع به من نعمة الأمن والاستقرار في ظل التقلبات العالمية،وندد حفظه الله في الخطاب ذاته، بالحملة المدروسة التي تسعى إلى تشويه المؤسسة الأمنية، معتبرا أن الأعداء لا يريدون المغرب موحدا وقويا.


المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى