alexa

سفير المغرب بهولندا في لقاء متميز مع الجالية المغربية بمدينة أوتريخت

سفير المغرب بهولندا في لقاء متميز مع الجالية المغربية بمدينة أوتريخت

في إطار الحرصه المستمر على التواصل الهادف مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بهولندا، نظمت القنصلية المغربية بأوتريخت الهولندية ،يوم الاحد، لقاءا موسعا مع مختلف مكونات الجالية المغربية ، بغية إطلاعها على المستجدات التي تعرفها البلاد، كما أنها كانت مناسبة لسفير المملكة المغربية بهولندا السيد محمد البصري للتواصل مع مغاربة هولندا.

وقد صرح السفير المغربي محمد البصري في هذا اللقاء : ” بأن صاحب الجلالة شرفه بتعيينه كسفير للمملكة المغربية بالاراضي المنخفضة و التي تجمعها مع المغرب علاقات تاريخية عريقة لازيد من 400 سنة ، و أنه جد سعيد بأنه يمثل المغرب و صاحب الجلالة في هذا البلد و أن يلتقي بالجالية المغربية بهولندا مضافرة الجهود من أجل العمل على تعزيز أواصر التعاون بين المملكة المغربية و مملكة الاراضي المنخفضة و كذلك للعمل على تبسيط كل ما يمكن تبسيطه من مساطر لخدمة مغاربة العالم”.

وأضاف الدبلوماسي المغربي أن “صاحب الجلالة يولي لمغاربة العالم عناية خاصة و كذا نوه بالاهتمام الذي توليه الوزارة لتبسيط المساطر و تقديم خدمات القرب لفائدتهم “.

وأشاد السفير محمد البصري بـ”الدور الطلائعي الذي تلعبه الجالية المغربية بالخارج في تطور وتنمية البلاد ودعم استقرارها والدفاع عن مصالحها الحيوية”، مشيرا إلى “المساهمة الإيجابية التي يمكن أن تقوم بها الجالية في خدمة القضية الوطنية”.

و ققد شكل هذا اللقاء التواصلي الذي ترأسه السفير الجديد البصري رفقة القنصل العام بهولندا السيد عبد الشكور كنبور ، فرصة للتعارف على الجمعيات المدنية وكذا المواطنين المغاربة المقيمين بمدينة اوتريخت، و أيضا فرصة للوقوف على المشاكل التي تعيشها الجالية والتي تعاني منها بهولندا وعرضتها على السفير الجديد الذي حرص بدوره على الاستماع لهم، كما وعدهم بالاستجابة لمطالبهم واحتياجاتهم والعمل على الحلول المناسبة التي تخدم مصالحهم.

اترك رد