سلايدشو

الحجاج مساعيد يشارك بالندوة الدولية للمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني حول موضوع “المجتمع المدني والاستباق الاجتماعي”.

ادريس دحماد/

مساعد حجاج: نظم كرسي اليونسكو في التوقع والأقاليم المستقبلية والمستدامة يوم الاربعاء 5 يوليوز 2023 بمدينة بواكي الايفوارية، ندوة دولية للمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني حول موضوع “المجتمع المدني والاستباق الاجتماعي”. هذه الندوة هي جزء من برنامج المنظمات غير الحكومية الشريكة للرئيس ، والهدف منه هو تعزيز التعاون بين الشمال والجنوب بين المنظمات غير الحكومية في مجال التبصر والترقب من أجل تخيل مجتمعات الغد بشكل جماعي. في الواقع ، في مواجهة الطفرات.
مساعد حجاج: هذه الندوة اللتي نظمت حضوريا و عن بعد و دامت ثلاث ساعات عرفت عدة مداخلات تصب في محور الندوة همت تجارب مقاربة النوع و المجتمع المدني- تعبئة المجتمع المدني في الانشطة المجتمعية من طرف اساتذة جامعيين و رؤساء جمعيات المجتع المدني بدولة ساحل العاج بالاضافة إلى مشاركة شبكة UNITWIN من يونيسكو بفرنسا .
مساعد حجاج: و تقاسم السيد الحجاج مساعيد النائب الثاني لرئيسة جماعة ابن جرير و منسق مدينة اين جرير بالشبكة الدولية لمدن التعلم مدى الحياة لليونيسكو مع المشاركين في الندوة و المتابعين عن بعد ديناميكية التعلم مدى الحياة لمدينة ابن جرير منذ التحاقها بالشبكة العالمية لمدن التعلم مدى الحياة كما ركز على دور المجتمع المدني في تقوية هذه الديناميكة من خلال مجموعة من الانشطة اللتي نظمتها بالمدينة كقافلة القراءة، تدبير كيوسكات للقراءة ببعض الحدائق.
كما اشار الى السياسة المتبعة من
طرف المجلس الجماعي في تشجيع و دعم الانشطة اللتي تتمحور حول التعلم مدى الحياة لجميع الفئات دون استثناء.
و ختم السيد الحجاج مساعيد مداخلته بروبورتاج حول ابن جرير مدينة التعلم مدى الحياة.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى