اخبار المغربسلايدشو

انعقاد الدورة العادية للجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لدرعة تافيلالت

عبد الله أيت المؤدن.
ترأس رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، رئيس لجنة الإشراف والمراقبة للوكالة، أشغال اجتماع اللجنة، التي انطلقت بتلاوة الفاتحة على روح شهداء زلزال الحوز وعلى روح الفقيد حسن المحروس، عضو سابق بمجلس الجهة. وذلك يوم الخميس 21 شتنبر 2023،من اجل عرض تقدم أشغال المشاريع التي تنفذها الوكالة و المصادقة على تعديلات في ميزانية الوكالة لسنة 2013 و المصادقة على ميزانية 2024.
و قدم مراقب الدولة المكلف بالوكالة، عرضا حول تقريره برسم سنة 2021، كما قدم السيد مدير الوكالة عرضا حول تقدم أشغال المشاريع في إطار البرامج والاتفاقيات التي تنفذها الوكالة لصالح مجلس جهة درعة تافيلالت.
و يتعلق هذا العرض، بمشروع استكمال بناء مقر مجلس الجهة وملحقاته و برنامج الطرق في إطار برنامج محاربة الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي و برنامج التهيئة المجالية للمناطق الجبلية بجهة درعة-تافيلالت و برنامج تهيئة الواحات ومحاربة الحرائق بجهة درعة-تافيلالت.
وحول البرنامج الوطني للماء، جرى تقديم عرض للمشاريع المندرجة في إطار اتفاقية إنجاز مشاريع مستعجلة بقطاع الماء على مستوى جهة درعة تافيلالت واتفاقية التزود بالماء الصالح للشرب للمراكز والدواوير بجهة درعة تافيلالت.
و خلال الاجتماع ذاته، تم عرض تعديلات في ميزانية الوكالة لسنة 2023، ومقترح الميزانية لسنة 2024، التي تمت المصادقة عليها واتخاذ مقررات بذلك.
وجدير بالذكر، أن الاجتماع عرف حضور السيدة والسادة أعضاء اللجنة، وممثل السيد والي الجهة، والسيد مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، بالإضافة إلى السيد المدير العام للمصالح بالجهة، والسيد مدير شؤون الرئاسة والمجلس، و كذا أطر من الوكالة ومن إدارة مجلس الجهة.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى