حوادثسلايدشو

درك الناظور ينهي نشاط عصابة مخدرات ويحجز سلاح ناري

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي للعروي، التابعة لسرية زايو، الأحد، من توقيف 3 أشخاص، أحدهم مبحوث عنه من طرف الأمن الوطني بالناظور، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالاتجار في المخدرات والتزوير وتكوين عصابة إجرامية، فضلا عن حجز خراطيش وسيارتين مزورتين، وكمية مهمة من المخدرات والأقراص المهلوسة.

وجاء توقيف المشتبه فيهم، بناء على معلومات حصلت عليها عناصر الدرك الملكي، وذلك تحت إشراف القائد الجهوي للدرك بالناظور ورئيس سرية زايو، مما مكن من إنهاء أنشطتهم الإجرامية.

وذكرت مصادر لـ”ااجريدة“، أنه جرى توقيف المشتبه فيهم على مستوى جماعة بني وكيل أولاد محند، إذ ضبطت في حوزتهم حوالي 20 خرطوشة، وكمية من مخدر الشيرا تقدر بحوالي 200 غراما، علاوة على 150 حبة من الأقراص المهلوسة.

وأفادت المصادر ذاتها، أن المعنيين بالأمر والمشتبه ارتباطهم ضمن عصابة إجرامية تنشط في مجال الاتجار في المخدرات بمختلف أنواعها، كانوا يستعلمون سيارات رباعية الدفع في مجال أنشطتهم الإجرامية.

وكانت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي للعروي، قد تمكنت شهر مارس الماضي، من توقيف شخص له علاقة بنفس العصابة الإجرامية، مبحوث عنه على الصعيد بموجب 20 مذكرة بحث، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بـ”الاتجار في المخدرات الصلبة والقتل العمد”، وفي حوزته سلاح ناري، و حوالي 100 كلغ من مخدر الكيف، و10 كلغ من مخدر الشيرا، علاوة على 400 غراما من الكوكايين و1000 حبة من القرقوبي.

وجرى الاحتفاظ بالموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية، لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهم أمام العدالة من أجل المنسوب إليهم، بينما الأبحاث متواصلة لتوقيف باقي المشتبه تورطهم في هذه القضية.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى