القصر الكبير: احداث مدرسة كرة القدم مشروع هيكلي ونوعي من أجل الارتقاء بالرياضة المحلية

القصر الكبير: احداث مدرسة كرة القدم مشروع هيكلي ونوعي من أجل الارتقاء بالرياضة المحلية

من اجل الارتقاء بالقطاع الرياضي وتدعيم مسار نهضة رياضية وازنة، تستجيب للمواهب المتعددة التي تزخر بها مدينة القصر الكبير ،
تسهر رئاسة المجلس الجماعي على تدعيم البنية التحتية لهذا القطاع الحيوي الهام وفق رؤية تعيد له الاعتبار باعتباره رافدا من روافد التنمية البشرية .
ومن اجل التسريع في تنزيل مشروع احداث -مدرسة للتكوين في كرة القدم . عقد السيد محمد السيمو رئيس المجلس الجماعي وكذا بصفته البرلمانية ،رفقة السيدة زينب االسيمو النائبة البرلمانية وعضوة المجلس الجماعي للمدينة، لقاء مع السيد فوزي لقجع
رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اليوم الثلاثاء 23 فبراير 2022 بالرباط .
اللقاء خلص الى إعلان الجامعة على وضع الترتيبات الأخيرة لتنزيل المشروع والإعلان عن الصفقة المتعلقة بإعداد الدراسات المتعلقة به.

وبهذا المشروع تكون مدينة القصر الكبير رابع مدينة على صعيد مدن المملكة تتوفر على هذه المنشأة الرياضية الهامة التي سوف تساهم بشكل أساسي في مواكبة النهضة الرياضية التي تعرفها المدينة وكقيمة مضافة تستجب لتطلعات شباب والساكنة .
وتهدف هذه المؤسسة الرياضية النوعية لكرة القدم، إلى المساهمة في انتقاء وتكوين ممارسين لرياضة كرة القدم من مستوى عال، من خلال وضع نظام تربوي يجمع بين الرياضة والدراسة.
و سوف تتكون هذه المؤسسة من قطب رياضي وصحي، وقطب مدرسي وجناح سكني لإقامة التلاميذ والمؤطرين ومرافق إدارية.
اعداد / السباعي المهدي

اترك رد