مجلس جماعة البريكيين يعقد اللقاء التشاوري الأول حول إعداد برنامج عمل الجماعة

مجلس جماعة البريكيين يعقد اللقاء التشاوري الأول حول إعداد برنامج عمل الجماعة

عقد مجلس جماعة البريكيين مؤخرا اللقاء التشاوري الأول حول إعداد برنامج عمل الجماعة، في مسعى لوضع تصور تشاركي لمتطلبات التنمية المحلية.

ويندرج هذا اللقاء التشاوري الذي حضره السيد رئيس الجماعة ز السيد قائد قيادة لبريكيين ومنتخبي المجلس الجماعي وموظفيه واعضاء هيئة تكافؤ الفرص مقاربة النوع بالاضافة الى جمعيات وتعاونيات وشخصيات اعتبارية ومستثمرين محليين. في إطار “تفعيل الديمقراطية التشاركية وتوسيع قاعدة التشاور بخصوص إعداد برنامج عمل جماعة البريكيين”، وطبقا للمادة 78 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات الترابية، وبناء على المرسوم القاضي بتحديد مسطرة إعداد برنامج عمل الجماعات

وأوضح رئيس جماعة البريكيين محمد الميري ، بالمناسبة، أن هذا اللقاء التشاوري يعطي الانطلاقة الرسمية لمسلسل إعداد برنامج عمل الجماعة ، مؤكدا على أهمية هذه الوثيقة المرجعية في تحقيق التنمية المحلية، بناء على منهجية تشاركية تأخذ بعين الاعتبار الخصائص المجالية والاقتصادية والديمغرافية للجماعة.
وأبرز أن صياغة برنامج العمل الجماعي المحلي تروم وضع رؤية شمولية للإشكالات المطروحة، والمقاربات التي ينبغي اعتمادها في إطار تدبير معقلن للموارد المالية، والاستجابة لتطلعات الساكنة المحلية.
وأشار إلى أن جماعة البريكيين مقبلة على عقد مجموعة من لقاءات تشاورية أخرى مع فعاليات المجتمع المدني من أجل المساهمة في إعداد برنامج العمل المذكور وفق منظور تشاركي محدد الأهداف والرؤى، ووفق إمكانيات الجماعة المادية.
وخلال هذا اللقاء قدمت عروض مفصلة تضمنت معطيات عامة حول مقترحات المشاريع التي تعتزم الجماعة القيام بها، والمشاريع المنجزة على المستوى المحلي .
اعداد ومواكبة ادريس دحمان

اترك رد