الجائزة الكبرى للمخرج حمزة المعزي فيلم “الشرف المكسور” بمهرجان “كاب سبارطيل الدولي”

الجائزة الكبرى للمخرج حمزة المعزي فيلم "الشرف المكسور" بمهرجان "كاب سبارطيل الدولي"

توج فيلم “الشرف المكسور” لمخرجه حمزة المعزي و سيناريو علي بايه من أكادير و بطولة الممثل المراكشي محمد الشباني بالجائزة الكبرى كفيلم متكامل حيث كان انتاجه هذه السنة وأول مشاركة له في المسابقات الرسمية، و ذالك بالمهرجان الدولي كاب سبارطيل للفيلم بطنجة بسينما الريف.

شهدت الدورة الثامنة لمهرجان كاب سبارطيل الدولي أفلام متميزة في موضوع السينما و فن الطبخ بمشاركة مجموعة أفلام من آسيا و أوروبا و القارة الأمريكية، كما تم تنضيم مجموعة من الأنشطة المواكبة للمهرجان كندوات عن فن الطبخ بكل من المعهد السياحي و بالمفوضية الأمريكية، و ورشة الشيف عامر.

كما لم تغفل إدارة المهرجان عن تكريم وجوه مرموقة كالإعلامية حنان عزوز و الممثلة سمية أكعبون، وشارك بالمهرجان سينمائيين ناجحين كالممثل محمد نضيف و المخرج جمال السويسي و الفنانة بهيجة الهاشمي علي و آخرين من خارج وطننا العزيز كالمخرج الفرنسي إيريك فونطين و آخرين.

تميز المهرجان بتنظيم محكم من الإدارة تحت قيادة السيد عز الدين الوافي و تنشيط الفنان حمزة الدقون، و تغطية إعلامية من مجموعة كبيرة المواقع الصحفية المكتوبة و الإلكترونية ، و هذا ما هو إلا برهان على نجاح هذه الدورة و قيمة المهرجان محليا وطنيا و دوليا.

كما تستمر مشاركة حمزة المعزي في المسابقات السينمائية و هذه المرة بفيلمه المشترك مع حمزة الدقون بعنوان “الحساب” بمهرجان الريف الدولي للفيلم الأمازيغي و ذالك من 22 إلى 25 ماي 2022.

اترك رد