ساكنة قصور امحاميد الغزلان تشكو من نهب اراضيها للديوان الملكي

ساكنة قصور امحاميد الغزلان تشكو من نهب اراضيها للديوان الملكي

حسب مصادر الجريدة، تعتزم الجماعات السلالية لحوالي 13 قبيلة المتضررة من تحديدات ملتبسة اشر على مطالبها المسؤول الاول على مستوى قيادة امحاميد الغزلان ، دون ان يضع اي اعتبار للوثائق و المحاضر التي لا تترك شكا لاي كان ان هذه المطالب يجب ابطالها قبل صدورها الى الوصاية الاقليمية و بعدها المركزية .   شكاية تظلم  إلى جلالة الملك محمد السادس نصره الله مرفوقة بتوقيعات نوابها السلاليين و توقيعات لذوي الحقوق و وثائق تثبت احقيتهم لهذه الأراضي و تشكو من خلالها أوضاعها المرتبطة بالاراضي الجماعية التي تم التخطيط لاستيلاء عليها و انتزاعها دون وجه حق، مطالبين بتدخل ملك البلاد حفظه الله و نصره من أجل ايقاف هذه التحديدات الملتبسة الجائرة و الظالمة ، و محاسبة المتورطين في تضليل السلطات الوصية المركزية و السعي من خلال هذه الخطوة الى تهجير ساكنة القصور و القصبات بالمحاميد الغزلان الى ضواحي المدن لان العيش خصوصا بالجنوب الشرقي دون اراضي مستحيل و كيف لا و هي المورد الاساسي و فيها ترعرع رعايا جلالة الملك محمد السادس نصره الله و اصبحت تربطهم اواصر حميمية و تاريخية بها.

وجدير بالذكر ان هؤلاء القبائل المتضررة قامت بعدة خطوات للدفاع عن اراضيها و مطالبة بالغاء المراسيم الستة الصادرة بالجريدة الرسمية 7077 بتاريخ 28 مارس 2022 و التي لم تبقي سوى 2200 هكتار  عبارة عن واحة للنخيل و مباني القصبات و القصور . منها على سبيل الذكر رفع عدة شكايات للجهات المسؤولة سواء السيد عامل الاقليم او السيد وزير الداخلية و مؤسسة الوسيط و مصلحة الولات و العمال ، الى جانب تنظيم وقفات تنديدية حضارية حاملين صور أمير المؤمنين و العلم الوطني.

وتجدر الاشارة الى ان رسائل و شكايات هؤلاء القبائل المتضررة قد عززت بمجموعة من الوثائق و المحاضر  . وقد التمس نواب الجماعات السلالية و اعيان القبائل 13 من السدة العالية بالله امير المؤمنين و سبط الرسول الامين مايلي :
– رفع الظلم الكبير و المتمثل في المراسيم الستة .
– الغاء هذه المراسيم التي تم بناؤها على اسس وهمية مخالفة للواقع و القانون .
– اعطاء اوامر جلالته المطاعة لفتح تحقيق نزيه في النازلة التي تعد سابقة بالمملكة و اتخاد الاجراءات القانونية ضد المتورطين في هذه النازلة . ( يتوفر مراسل الجريدة على نسخة من الرسالة )
الى ذلك فقد بلغ الى علمنا من مصادر جد موثوقة ان ابناء ساكنة هذه القبائل المهاجرة للمدن خاصة الدار البيضاء و الرباط و نواحيهما تعتزم .تنظيم وقفة احتجاجية للتعريف بهذه القضية بالرباط في غضون هذا الاسبوع
مراسل الجريدة بامحاميد الغزلان

اترك رد