جمعية حركة التويزة ابن جرير توقع مع مجلس اقليم الرحامنة اتفاقية شراكة في إطار برنامج “اوراش”

جمعية حركة التويزة ابن جرير توقع مع مجلس اقليم الرحامنة اتفاقية شراكة في إطار برنامج "اوراش"

تحت اشراف السيد عامل إقليم الرحامنة السيد عزيز بوينيان تم اليوم توقيع الاتفاقيات في اطار تنزيل برنامج “أوراش” بإقليم الرحامنة بين المجلس الإقليمي الرحامنة والجمعيات والتعاونيات والمصالح الخارجية المعنية.
حيث وقعت هذا المساء على الاتفاقية الخاصة بجمعية حركة التويزة ابن جرير مع كل من رئيس المجلس الإقليمي للرحامنة٬ والمندوبية الإقليمية الوكالة الوطنية لمحاربة الامية بالاقليم، بعدما تم انتقاء الجمعية بناء على معايير محددة ٬ من طرف اللجنة الإقليمية لبرنامج أوراش.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى تأطير وتتبع ومتابعة وتقييم اثر برنامج محاربة التي تشرف عليه الوكالة المذكورة بإقليم الرحامنة.وستمكن هذه الاتفاقية من خلق مناصب شغل بمجموعة من جماعات الرحامنة الشمالية.


وتندرج هذه الاتفاقية٬ ضمن الشراكة بين المجلس الإقليمي ٬ ووزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، في إطار تنفيذ برنامج ” أوراش ” عامة مؤقتة، والتي تطمح إلى العناية بالعنصر البشري ٬ في ظل الظروف الصعبة لجائحة ” كورونا ” ، واعتبارا للأهمية التي يوليها النموذج التنموي الجديد ٬ للنهوض بقطاع التشغيل.
و جدير بالذكر أن برنامج ” أوراش” يروم إحداث 250 ألف فرصة عمل مباشر في غضون سنتي 2022 و 2023 من خلال أوراش عامة صغرى وكبرى مؤقتة بعموم عمالات وأقاليم المغرب.

مواكبة ادريس دحمان

اترك رد