أكادير: انطلاق فعاليات النسخة الأولى من البطولة الإقليمية المدرسية لركوب المواج بشاطئ أنزا

أكادير: انطلاق فعاليات النسخة الأولى من البطولة الإقليمية المدرسية لركوب المواج بشاطئ أنزا

نظمت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بأكادير ، بتنسيق مع الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية وبتعاون مع جمعية أنزا الأمواج الزرقاء للرياضات البحرية ، النسخة الأولى من البطولة الإقليمية المدرسية لركوب المواج بشاطئ أنزا بجماعة أكادير .

وتنافس في هذه البطولة، والتي هي الأولى من نوعها في القطاع المدرسي، تلاميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية المتواجدة بإقليم أكادير إدوتنان بالمجالين الحضري والقروي والشبه القروي ،بالأسلاك التعلمية الثلاثة في صنفي السورف والبوديبورد ذكورا وإناثا.
وانطلقت مراسيم البطولة، بعد إتخاد جميع إجراءات السلامة والإنقاذ البحري، حيث خصصت الجمعية طاقم إنقاد متخصص في الإنقاد البحري، متوفرا على ألواح ” البادل” وتجيسكي، إلى جانب سيارات ومعدات تجيسكي لرجال الوقاية المدنية بأكادير، الحاضرون في هده التظاهرة .
تم تفييئ المشاركات والمشاركين، الذين تجاوز عددهم 40 تلميذة وتلميذة، إلى مجموعات في صنفي السورف والبودبورد حسب البرنامج المعد سلفا .

قدم التلاميذ المشاركون مستوى عال في رياضة السورف والبوديبورد بعد إجراء خمسة أدوار متتالية في صنف السورف ذكور فيما تنافست الإناث بعد لعب ثلاثة أدوار في صنف السورف ذكور ودورين في صنف البوديبورد .

وتميزت المنافسة بتزامن تسجيل أجواء بحرية جد ممتازة ،حيث وصل علو الموج بمنطقة البلاكا أنزا اكادير ، بين 1,2 متر و1,10 متر، بتسجيل فارق زمني، لفترة خمود موجة وظهور أخرى لا يتعدى 13 ثوان . وقوة رياح تابثة إلى ضعفية، مع تسجيل درجة حرارة لا تتعدى 25 درجة مئوية. كما تزامن إجراء الدور النهائي ذكورا وإناثا مع فترة المد البحري، مما زاد من بهاء المنافسة وأمتع الجمهور الحاضر.
أختتمت المنافسة في صنف بوديبورد إناثا:
باحتلال المرتبة أمينة لشكر المرتبة الأولى من إعدادية بن خلدون، وغيثة ميموني المرتبة الثانية، فيما جاءت رانية ضافير وايمان الضماني في المرتبتين الثالثة والرابعة.
أما فيما يخص بوديبورد ذكور:
فقد احتل الشباني عبد الله المرتبة الأولى والمرتبة الثانية يحيى الكرويطي كلاهما من ثانوية أورير، اما المرتبة الثالثة فقد احتلها حفى حمزة من مدرسة تدارت أنزا العليا، والمرارة الرابعة ايزكي يونس من ثانوية أورير
وعرفت منافسة السوق ذكور تنافسية عالية حيث افرزت مسابقة السورف، تفرط الحسين م والمرتبة الثانية محمد يحيى من إعدادية نابلس تغازوت، فيما جاء محمد بن حداد ثالثا من إعدادية بن خلدون، ومحمد خنيش رابعا من إعدادية نابلس.
وتميزت مسابقة السورف إناثا بالاحتلال رانيا إيغيغان المرتبة الأولى من إعدادية بن خلدون، والمرتبة الثانية حياة مشوح من إعدادية جمال الدين الافغاني تدارت أنزا ، والمركز الثالث جاء لفائدة أمينة لشكر ، واسماء هرجان رابعة ، كلاهما من إعدادية بن خلدون أنزا.
وعرفت المنافسة تنظيما محكما وتنسيقا كبيرا بين أعضاء الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية الرياضة المدرسية باكادير وجمعية أنزا الامواج الزرقاء للرياضة البحرية.

اترك رد