مؤسسة بوجميع الخاصة للتعليم الخصوصي تحتضن المحطة الختامية لقافلة لنجاح

مؤسسة بوجميع الخاصة للتعليم الخصوصي تحتضن المحطة الختامية لقافلة لنجاح

احتضنت ثانوية مؤسسة بوجميع الخاصة يوم الخميس 09 ذو القعدة 1443 هـ الموافق لــ 09 يونيو 2022. المحطة الأخيرة لقافلة النجاح في نسختها الثانية، تحت شعار”واصل تصل” التي نظمتها الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية – فرع اشتوكة أيت باها- بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة باشتوكة ايت باها، في إطار الاحتفال باليوم الوطني لمادة التربية الإسلامية.
وقد افتتحت هذه المحطة بآيات بينات من الذكر الحكيم، ثم كلمة كل من منسق قافلة النجاح الأستاذ إيدر بربوش ثم كلمة السيد المدير التربوي لمؤسسة بوجميع الخاصة الأستاذ إبراهيم البدراري ، وتولى تسيير مواد النشاط الأستاذ عبد الله إد لمغيس وهو أستاذ مادة التربية الإسلامية بنفس المؤسسة. وتوجه اللقاء أساسا إلى تلاميذ الثالثة إعدادي لتهييئهم للتعامل الجيد مع الامتحان الجهوي لمادة التربية الإسلامية.
وبعد ذلك جاء دور المداخلات التي قدمها الأساتذة المشاركون وهي كالاتي:
المداخلة الأولي: في موضوع “الكفايات المسطرة في كل درس” قدمها الأستاذ عبد الغفور ناجيبي حيث تطرق فيها إلى مختلف الكفايات والقيم والأحكام في كل درس من دروس التربية الإسلامية حسب الإطار المرجعي.
المداخلة الثانية: حول منهجية التعامل مع الامتحان، قدمتها الأستاذة أسماء العطار ، وتطرقت فيها إلى كيفية الاعداد الجيد للامتحان على المستوى الذهني والنفسي والبدني.
المداخلة الثالثة: حول سبل التعامل مع قلق الامتحان والخطوات العملية للتعامل مع ورقة التحرير قدمها الاستاذ عبد الله كوعلي.
أما في الفترة المسائية فقد التأم التلاميذ المستفيدون على شكل مجموعات عمل تحت توجيه الاساتذة لإنجاز نماذج عملية من الامتحانات الجهوية السابقة.
وفي الختام تم توزيع الشواهد التقديرية على الأطر التربوية المشاركة والختم بالدعاء الصالح.
وتجدر الاشارة أن الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية -فرع اشتوكة ايت باها- نظمت النسخة الثانية من قافلة النجاح بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية باشتوكة ايت باها قصد إعداد التلاميذ وتأطيرهم لاجتياز الامتحان الجهوي لمادة التربية الإسلامية.

محمد بيشوش

اترك رد