أخبار العرائشسلايدشو

كيف الطريق للمسائلة المجتمعية المتتبع الشأن العام المحلي والإقليمي والجهوية ؟

اعداد المهدي السباعي/

التدخل الحقيقي في التتبع والتقييم في السياسات العمومية
دفتر الإطار المرجعي
المعايير
الفعالية
النجاعة
الاثار السياسات العمومية والتغيرات الإيجابية المستدامة
نريد تنزيل حوار متعدد الأطراف لتجويد الخدمات المؤسساتية
من هم أصحاب القرار في الجماعات الترابية باقليم العرائش ؟
المواطن لايهمه كيفية صرف الميزانية المخصصة لمشروع ما ولكن يهمه الاثار التي ستخلفها الانجازات والأنشطة التي ستخدم المصلحة العامة للساكنة وتلبي حاجياتها من المؤسسات المنتخبة الممثلة المواطنين في ظل القوانين الجاري بها العمل .
كم من شركة تقوم بحفر وردم وفتح مسالك طرقيةوبناء ونزع البافي وإعادة تركيبه بدون وقوف ممثل الجماعة والتقني والمهندس هنا من يتحمل المسؤولية بجميع الجماعات الترابية التي تعرف فتح اوراش بعينها ولاتكمن هناك لوحة المشروع والهيكلة والمختبر والمهندس المسؤول وماهي قابلية تنفيذ التنفيذ إذا لم يكون هناك انسجام وتناغم فريق العمل والمتدخلين وماهي اسباب فشل وتوقيف أشغال الاوراش وعدم اكمال تلك الشركة الاشغال المتعاقد عليها في دفتر أو كناش التحملات المصادق عليه ….
هناك عدة أسباب هو أن المهندس أو التقني على المشروع المكلف بالتتبع والمواكبة لم يضبط ملاحظاته وتدخلاته في يوميات الجماعة ولم يعلم نائب الرئيس المفوض له الاشغال في المجلس الجماعي إذن هنا من وجب عليه الحد القانوني ؟
وماهي الأهداف التي فشلت الشركة والمقاولة في تحقيقها ….
اذا فشلنا في التتبع والمواكبة مصيرنا ليس له تقويم وتقييم لان ليس هناك التوقع المسطر ……
من سيحمي المصلحة العامة للمواطن والمواطنة في ظل الاختلالات الواقعة بالشوارع التي تم ترميم حفرها وعادت حليمة إلى عادتها القديمة لجماعات حضرية مسؤولة ؟

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى