دقت ساعة التغيير في صفوف الولاة والعمال .. حصريا على أخبار7

دقت ساعة التغيير في صفوف الولاة والعمال .. حصريا على أخبار7

دنت ساعة تغيير الولاة والعمال، إذ جرى حديث قوي خلال اليومين الماضيين داخل الصالونات المغلقة، عن انعقاد مجلس وزاري غذا الثلاثاء من أجل تسمية مسؤولين في الإدارة الترابية ونظيرتها المركزية، واحالة أسماء على التقاعد.
ويروج في الكواليس، أنه تمت المناداة على ولاة وعمال من أجل تعيينهم، أو تنقيلهم إلى ولايات وعمالات جديدة، وأنهم يقيمون في هذه الأثناء بأحد الفنادق بالرباط.
ومن بين الأسماء التي تسربت عنها الأحاديت، شوراق عامل الحسيمة، المرشح لشغل منصب والي جهة مراكش اسفي، كما يدور حديث عن استدعاء عمال اخرين، نظير منصور قرطاح، عامل الخميسات، وإمكانية تعيينه في عمالة جديدة، والزيتوني، عامل تنغير، والكاتب العام لعمالة أوسرد.
كما يروج اسم زنير، والي فاس وعبد السلام بيكرات والي العيون، مرشحان للانتقال إلى ولايات جديدة، تماما كما الشأن إلى اسم وزير التربية الوطنية السابق، سعيد امزازي، المرشح لشغل منصب والي في جهة طنجة تطوان الحسيمة، والمرشح له أيضا بيكرات، في حالة ما إذا لم يتم التمديد للوالي محمد مهيدية.
وترشح مصادرنا، مغادرة الوالي بنعمر، وهو أقدم والي يقضي تسع سنوات في جهة الداخلة واد الذهب، أسوار وزارة الداخلية، شأنه شأن الخطيب لهبيل، والي جهة بني ملال خنيفرة.
اعداد أبو أنس

اترك رد