تعليمسلايدشو

وزارة التربية الوطنية وشركة أورونج تتوج الفائزات والفائزين في المسابقة الوطنية للبرمجة “Super Codeur Académie”.

أسفرت نتائج المسابقة الوطنية للبرمجة “Super Codeurs Académie”، التي نظمتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بشراكة مع شركة ORANGE MAROC للاتصالات، خلال الفترة الممتدة، من 07 إلى 11 فبراير 2022 بالرباط عن تتويج التلميذين ندى ببياض ويحيى داهيم ومؤطرتهما الأستاذة فاطمة الزهراء دينية عن ثانوية المغرب العربي الإعدادية بالمديرية الإقليمية سلا الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة الرباط- سلا- القنيطرة، بالجائزة الأولى، سلمها الكاتب العام للوزارة، السيد يوسف بلقاسمي.
فيما عادت الجائزة الثانية للتلميذين رانيا منديل وأمين بولمال ومؤطرهما الأستاذ يونس التزريني عن الثانوية الإعدادية ابن رشد ممثلين لذات المديرية الإقليمية والأكاديمية الجهوية. أما الجائزة الثالثة فظفر بها التلميذان إسراء الحراف وياسين الشربي ومؤطرتهما الأستاذة بشرى البخاري، عن ثانوية طارق بن زياد الإعدادية، بالمديرية الإقليمية خريبكة، أكاديمية جهة بني ملال – خنيفرة.
وتهدف هذه المسابقة التي نظمت هذه السنة تحت شعار “مواصفات الـمدرسة التي نحلم بها” إلى خلق دينامية في المؤسسات التعليمية حول موضوع البرمجة.
هذا وتجدر الإشارة، أن أطوار هذه المسابقة مرت من التصفيات الإقليمية والجهوية، تبارت فيها 10 فرق عن كل جهة، تحت إشراف لجنة وطنية قامت بتقييم 120 مشروعا، لإنتقاء 15 فريقا مؤهلا لخوض التصفيات النهائية، مع منح الأفضلية للمشاركة فيها للمؤسسات التعليمية بالوسط القروي ومراعاة المساواة بين الجنسين.

يونس حاوض

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى