أخبار الصحراءسلايدشو

مهرجان سلام للتواصل يجمع أبناء القبائل الصحراوية بإقليم الرحامنة

خاليد بكيوض
احتضنت الجماعة الترابية انزالت لعظم بإقليم الرحامنة الدورة الأولى من مهرجان سلام للتواصل، وذلك بحضور جماهيري غفير من مختلف مناطق المملكة. تمثل هذا المهرجان مناسبة فريدة للتواصل والاحتفاء بالتراث والثقافة المتنوعة للمنطقة.

حظى المهرجان بحضور كبير ومميز من أبناء قبيلة الركيبات سلام، حيث قدموا من منطقة السمارة والعيون ومناطق أخرى. ترأس الحضور الباشا محمد ولد فظلي ولد معطى الله، شيخ القبيلة، والسيد بدر ولد الطيب الموساوي، رئيس جماعة المرسى. كما شهد المهرجان تجمعا لعدد من أعيان ووجهاء المجتمع المدني من الجنسين.

تُظهر الفعالية التاريخية للمهرجان الاهتمام الكبير بمشاركة قبيلة سلام، وهو ما يعكس تواصل الحب والأخوة بين أبناء القبيلة في مناطق شمال وجنوب المملكة. خلال كلمته، أكد الباشا محمد ولد فظلي أهمية المهرجان ودوره في تعزيز مكانة القبيلة وانتشار تواجدها عبر البلاد. أوضح أن تسمية إقليم الرحامنة تأتي نسبة لجد قبيلة سلام، رحمون دفين من منطقة صخور الرحامنة.

وأثنى الباشا محمد ولد فظلي على الجهود الجبارة التي بذلها  عامل إقليم الرحامنة لتنظيم هذا المهرجان، الذي ساهم في تعزيز روابط القرابة والتواصل بين أفراد القبيلة داخل وخارج الوطن. وأثنى أيضا على حفاوة الاستقبال الذي ناله وفد الأقاليم الجنوبية من قبل الحضور.

تم الاتفاق على تنظيم النسخة الثانية من المهرجان في مدينة السمارة، مما يعزز التواصل والتلاحم بين أفراد القبيلة في الفترة المقبلة.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى