سلايدشوفيروس كورونا

ظهور نوع جديد من فيروس كورونا بانجلترا ؟

أخبار7 | Akhbar7

اكد وزير الصحة البريطاني مات هانكوك امس الإثنين اكتشاف نوع جديد من فيروس كورونا بالمملكة المتحدة واشار في تصريحاته الرسمية الى إنه تم العثور على أكثر من 1000 حالة من النوع الجديد وبشكل رئيسي بجنوب إنكلترا”، وإنه ينتشر بشكل أسرع من السلالة الحالية لفيروس كورونا ويعتقد أنه يغذي “الزيادات الحادة والمتسارعة للغاية” في الحالات عبر الجنوب الشرقي. وانتشر هدا الفيروس الجديد حسب وزير الصحة البريطاني بنحو 60 منطقة وتم التعرف عليه أول مرة في مقاطعة كنت الأسبوع الماضي أثناء المراقبة الروتينية لهيئة الصحة العامة في إنكلترا، حيث تم إخبار مجلس الوزراء عنها يوم الجمعة.

وأضاف هانكوك أنه لا يوجد حاليًا أي دليل على أن الفيروس الجديد لن يستجيب للقاحات كورونا التي يتم طرحها في جميع أنحاء البلاد في هدا الخصوص اشار الدكتور بهارات بانخانيا، كبير المحاضرين الإكلينيكيين في جامعة إكستر، لشبكة سكاي نيوز إنه “واثق جدًا من أننا لن نضطر إلى إعادة صياغة لقاحاتنا” بسبب السلالة الجديدة لكنه قال إن المعدل السريع للانتشار الجديد قد يعني أن هذا البديل يصبح الأكثر انتشارًا على الصعيد الوطني.

وأوضح أن “أفضل طريقة لوصفها هي تخيل شجرة بلوط عملاقة، ثم فرع صغير ينفصل عن تلك الشجرة. ثم يصبح هذا الفرع الجذع الرئيسي والشريان الرئيسي لتلك الشجرة”.وقال وزير الصحة البريطاني إن منظمة الصحة العالمية أُبلغت بالمتغير الجديد وأن علماء الحكومة يدرسون البديل الجديد في منشأتها في مختبرات بورتون داون.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى