الحكومة تقرر استئناف عمل دور حضانات الأطفال ابتداء من الأسبوع المقبل

أخبار7 / Akhbar7

قررت وزارة الثقافة والشباب والرياضة، قطاع الشباب والرياضة استئناف عمل الحضانات العمومية والخاصة برسم موسم 2020/2021 ابتداء من 8 شتنبر 2020، كاشفة عن بروتوكول صحي لإعادة فتح هذه الفضاءات العمومية والخاصة والإجراءات المواكبة لذلك.

وأصدرت الوزارة المذكورة بروتوكولا صحيا يتضمن 13 صفحة، يتعين من خلاله اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية من تعقيم وتشوير وإعداد فضاءات دور الحضانة بما يتماشى ومتطلبات البرتوكول الصحي خلال الأسبوع الممتد من فاتح شتبنر 2020.

وترتكز أهم تدابير البروتوكول الصحي للحضانات حول إجراءات الوقاية لمنع تفشي الفيروس داخلها، وضرورة تكثيف المراقبة والرصد، والتدخل السريع في حالة الاشتباه بالإصابة بالفيروس أو تأكيدها.

وفي هذا الصدد، طالبت الوزارة من المديرين الجهويين والاقليميين تكثيف المراقبة التربوية للحضانات، إضافة إلى الزيارات التي ستقوم بها المصالح المختصة بوزارة الشغل والإدماج المهني ووزارة الصحة ووزارة الداخلية من أجل الوقوف على مدى احترام التدابير الاحترازية للوقاية من انتشار عدوى فيروس كورونا.

وأوصت الوزارة، بإعادة تحيين الملف الصحي للطفل؛ الالتزام بعدم السماح لطفل تظهر فيه أعراض كورونا بالتوجه إلى الحضانة، توفير قاعة العزل في حالة وجود إصابة بالعدوى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*