alexa

تسجيل إصابة جديدة لكورونا بجهة سوس ماسة يثير الجدل من جديد، وهذه هي الحقيقة


نشرت عدد من المواقع الاخبارية في حصيلتها للتوزيع الجغرافي صبيحة اليوم الجمعة 3 يوليوز 2020 ، خبر تسجيل إصابة جديدة لفيروس كورونا بجهة سوس ماسة الذي أثار جدلا واسعا وسط المتتبعين والمواطنين بالجهة .

في هذا السياق، حسب الجهات المسؤولة داخل المديرية الجهوية للصحة بسوس ماسة ، فقد نفت نفيا قاطعا تسجيل أية حالة إصابة جديدة لفيروس كورونا إلى حدود الساعة العاشرة من صباح يومه الجمعة ،مشيرة بأن ما تم تداوله بخصوص هذا الموضوع عار من الصحة .

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت صباح يوم  الجمعة ، بأنه تم تسجيل 246 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالمغرب، لينتقل إجمالي الإصابات منذ ظهور الوباء بالمملكة إلى 13215 حالة، وذلك وفق أحدث الإحصائيات المحينة لوزارة الصحة.

هذا، وبخصوص التوزيع الجغرافي، فإن الإصابات الجديدة، تم تسجيلها خلال ال16 ساعة الماضية في 06 جهات، فيما لم يطرأ أي تغيير على حصيلة الـ 6 جهات الأخرى، خلال نفس الفترة المذكورة، بحسب آخر الإحصائيات.

يذكر أن عدد المتعافين من فيروس “كورونا” بالمغرب، منذ ظهور الوباء بالمملكة، ارتفع إلى حالة 9158 بعد تماثل 68 حالة جديدة للشفاء، فيما تم تسجيل حالة وفاة جديدة،ليرتفع عدد الوفيات إلى 230 حالة. وفق ذات المعطيات.

 

اترك رد