بعد الإنتشار السريع لفيروس “كورونا”.. سلطات “أكادير” تتخد قرارات صارمة لمحاصرة الوباء

أحبار7 / Akhbar7

قررت السلطات بولاية جهة سوس ماسة، اتخاذ مجموعة من التدابير الاحترازية الجديدة لمحاصرة وباء كورونا، بناء على تقييم الحالة الوبائية والإحصائيات الأسبوعية الذي عرض خلال أشغال اللجنة المختصة، التي رصدت تطورا خطيرا في العدد وكذا الضحايا.

وأكد بلاغ للسلطات، أن الحالات المصابة شارفت على العتبة المعتمدة لتنزيل تدابير خاصة للحماية من انتشار الوباء، مما فرض اجتماعا طارئا للجهة المختصة بحضور كل الجهات المعنية من سلطات أمنية وإدارية.

وبموجب البلاغ، تقرر إغلاق سوق الأحد لأسبوعين ابتداء من يوم الثلاثاء القادم 15 شتنبر 2020 نظرا لظهور بؤرة لا زالت المساعي جارية لتطويقها، وإغلاق شواطئ أكادير ابتداء من يوم الغد السبت 12 شتنبر 2020، إضافة إلى الحدائق العامة.

كما تقرر يضيف البلاغ تحديد توقيت الاغلاق بالنسبة للمحلات التجارية للقرب والمحلات التجارية الكبرى والمقاهي عند العاشرة مساءا.(22h00)، وإغلاق المطاعم عند الساعة الحادية عشرة مساءا (23h00)، بالإضافة إلى إعطاء الصلاحية للجن المختصة المحلية لاتخاذ كل الإجراءات الناجعة لاحترام التدابير الاحترازية والحاجزية الواقية من الوباء من طرف الأشخاص والمؤسسات ( التباعد، الكمامات، التعقيم،…).

ونظرا لهذه الظرفية الصعبة، التي تستدعي المزيد من التلاحم والتآزر والتضامن من طرف كل القوى الحية للمجتمع، للحفاظ على الأرواح من الوباء، دعا المصدر ذاته الجميع إلى الانخراط والتفاعل الإيجابي لتحقيق الهدف السامي المتمثل في محاصرة و كسب رهان القضاء على الوباء أو الحد من عدد ضحاياه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*