سيدي إفني.. الكيل بمكيالين في محاربة البناء العشوائي بقيادة تيوغزة

أخبار7 / Akhbar7

سجلت مصادر محلية بالجماعات الترابية التابعة إداريا لقيادة تيوغزة بإقليم سيدي إفني، استفحال البناء العشوائي وتناسل البنايات العشوائية بالمنطقة المذكورة في الوقت الذي يعمد ممثلو السلطة المحلية وأعوانها إلى غض الطرف عن إنجاز البنايات التي تجري في جنح الظلام وبسرعة قياسية تتجاوز كل مقاييس البناء والتعمير المعمول بها.

ورصدت مصادر الجريدة، صورا لبنايات عشوائية بدواوير جماعة تيوغزة، وأساسا بدوار العين، تجري فيها الأشغال إلى غاية صبيحة يومه السبت 12 سبتمبر الجاري، أمام أعين السلطات المحليــة.

وذكرت مصادر من المنطقة، أن تسليط الضوء على استفحال البناء العشوائي يقابله حث عمال البناء على إزالة أثار المخالفات من خلال طلاء واجهات المنازل لتغيير معالم مخالفة قانون البناء والتعمير.

ودعت فعاليات بجماعة تييوغزة، السلطة الإقليمية من أجل التدخل بقوة لتطبيق القانون، ومحاربة لكل أشكال التجزيء السري والبناء العشوائي ومساءلة أي تقصير من الجهات المسؤولة في ردع المخالفين من جهة ونهج سياسة الكيل بمكيالين في محاربة الظاهرة.

وناشدت المصادر ذاتها ، السلطات الإقليمية من أجل تفعيل المقتضيات الزجرية التي يتضمنها قانون 12-66 المتعلق بمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير والبناء، والتي تروم الحد من حالة الفوضى التي يعرفها القطاع بسبب كثرة البناء العشوائي الذي أصبح معه القانون منتهكا إلى حد كبير بمختلف مناطق نفوذ قيادة تيوغزة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*