إسبانيا تتجاوز حاجز 700 ألف حالة إصابات “كورونا”

السلطات الإسبانية أعلنت اليوم الخميس، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد قد تجاوز حاجز 700 ألف حالة إصابة منذ بدء تفشي الوباء في البلاد.

وزارة الصحة الإسبانية أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس ( كوفيد ـ 19 ) بلغ حتى حدود اليوم 704 ألف و 209 حالة إصابة بزيادة قدرت ب 3471 حالة إصابة جديدة تم تسجيلها خلال ال 24 ساعة الماضية بينما بلغ العدد الإجمالي لحالات الوفيات 31 ألف و 118 حالة .

ولا تزال جهة مدريد أكثر الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي تضررا بالوباء حيث سجلت 1097 حالة إصابة جديدة في 24 ساعة الأخيرة ( 40 في المائة من العدد الإجمالي الوطني لحالات الإصابة ) يليها إقليم الباسك ب 481 حالة إصابة ثم جهة نافارا ب 337 حالة إصابة .

وأمام الزيادة المقلقة في عدد حالات الإصابة بفيروس ( كوفيد ـ 19 ) التي تسجلها إسبانيا منذ عدة أسابيع خاصة بجهة مدريد حذر سلفادور إيلا وزير الصحة من خطورة تردي الوضع الوبائي بهذه الجهة مؤكدا أن ” الأسابيع الصعبة تنتظرنا ” وشدد على ضرورة مضاعفة الجهود والعمل بحزم من أجل محاصرة والتصدي لانتشار العدوى .

وقال سلفادور إيلا خلال ندوة صحفية أن “هناك أسابيع صعبة قادمة في مدريد وعلينا أن نتحرك بشكل حاسم من أجل مراقبة والسيطرة على انتشار العدوى ” .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*