كورونا: إغلاق أحياء مدينة بفاس …

 السلطات الإقليمية بمدينة فاس أغلقت ، أمس الخميس كل من حي بنزاكور بمقاطعة المرنيين وحي جنان بوطاعة بمقاطعة سهب الورد بفاس، وذلك كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا وسط السكان.

وحسب ما أفاد به مصدر مطلع، فإن إغلاق الحيين المذكورين يدخل في إطار التدابير الاحترازية التي تقوم بها السلطات من أجل مواجهة توسع رقعة الوباء بالعاصمة العلمية فاس، في الوقت الذي سبق بأن أعطت مثل هذه العملية أكلها على مستوى خمسة أحياء شعبية تم إغلاقهم بعد ظهور فيهم بعض الحالات الوبائية.

وبالموازاة مع ذلك قامت السلطات، بحسب ما ذكرت مصادر إعلامية متطابقة بحملات توعية أشركت فيها جمعيات المجتمع المدني، لتنبيه الساكنة لضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية من ارتداء للكمامات، والتباعد الاجتماعي.

وقد عمدت السلطات المحلية والأمنية على وضع متاريس وحواجز حديدية في مداخل ومخارج الحيين المشار إليهما، كما تم نشر عناصر من القوات العمومية في عين المكان لتولي عملية مراقبة الدخول والخروج من وإلى الحيين سالفي الذكر.

وسبق لوزارة الصحة أن قالت يوم أمس إنه تم تسجيل 201 حالة إصابة مؤكدة بالمدينة في ظرف 24 ساعة فقط، ليبلغ بذلك عدد الحالات المسجلة بالمدينة منذ بداية الوباء 3371.

وأمام هذا الوضع أقدمت السلطات الصحية بتنسيق مع السلطات المحلية على تجهيز مركز استشفائي ميداني جديد تبلغ طاقته الاستيعابة 1200 سرير بجناحين للرجال والنساء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*