أكادير: سوق الأحد يعود ليفتح أبوابه من جديد

لجنة اليقظة المختصة بأكادير ، إمكانية فتح المركب التجاري سوق الأحد لأبوابه الأسبوع المقبل، على خلفية رصد انخفاظ عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا ( 486 حالة خلال هذا الأسبوع مقابل 589 حالة في الأسبوع الماضي).

و أوضح بلاغ صادر عن اللجنة اليقظة، بأنه، و ” في إطار تقييم الحالة الوبائية و الإحصائيات الأسبوعية خلال إشغالات اللجنة المختصة في الموضوع يوم أمس الجمعة 24 شتنبر 2020 ، تم رصد انخفاظ عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا، مع تراجع معدل الإنتشار الى 0،92 %، كما تم تسجيل انخفاض ملحوظ في معدل الإصابة 70،7 لكل 100 ألف نسمة مقارنة مع الأسبوع الماضي الذي عرف تسجيل 86 في كل 100000 نسمة، وقد تراجع معدل الإنتشار الى 0،92./. في حين بلغ معدل اماتة 4،65٪ لكل 100.000 نسمة.

و أكد البلاغ الذي توصل من مصدر بنسخة منه، أن ارتفاعا في أعداد التحليلات المخبرية ساهم بشكل كبير في إبراز هذه الوضعية الوبائية بحكم تطبيق الاستهداف الوطني في إجراء التحليلات في صفوف المخالطين والحالات المحتملة وإضافة محور التحاليل بشكل مكثف في صفوف الوحدات المشغلة بأعداد كبيرة.

وكانت السلطات المحلية بمدينة أكادير قد اتخذت قرار إغلاق سوق الأحد أكبر سوق تجاري بإفريقيا، في إطار التدابير الاحترازية للتصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد، عقب تسجيل إصابات مؤخرا بين تجار هذه المعلمة الإقتصادية، في مساع لاحتواء انتشار وباء كورونا، ومحاربة تفشيه في صفوف المهنيين والمرتفقين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*