alexa

شركة فيسبوك تعلن دمج صندوق الرسائل في تطبيق إنستغرام


أعلنت شركة فيسبوك أنها ستبدأ في استبدال خدمة التراسل المباشر في انستغرام بإصدار من تطبيقها ماسنجر، في أول خطوة كبيرة ضمن خطتها لربط التراسل عبر مجموعتها من التطبيقات.

وذكر موقع “The Verge” التقني، أن فيسبوك قامت بأكبر خطوة له حتى الآن بشأن دمج منصات المراسلة المختلفة، ما يتيح الفرصة لمستخدمين محددين على ماسنجر وانستغرام لإرسال رسائلهم من تطبيق إلى آخر، موضحاً أن صندوق الرسائل في انستغرام سيتم توسيعه بإضافة ميزات مأخوذة من تطبيق ماسنجر.

وتتضمن أدوات التراسل الجديدة في انستغرام خدمة الرسائل محدودة الوقت، وملصقات الصور الشخصية، وإنشاء رموز إيموجي، وتعديل ألوان المحادثات، بالإضافة إلى طرق جديدة لحظر الرسائل غير المرغوب بها.

كما اشتملت الإضافات على ميزة “ووتش توغذر” (المشاهدة معا) والتي تتيح للمستخدم مشاهدة مقاطع فيديو مع أصدقائه خلال إجرائهم مكالمة بالصوت والصورة.

وبحسب ما أعلنت فيسبوك، في بيان، فقد تم اتخاذ خطوة الدمج الأخيرة “للوصول إلى أفضل تجربة مراسلة، بغض النظر عنن التطبيق الذي تستخدمه”.

وأقدم الموقع على الدمج ما بين منصات تابعة له بدافع استخدام ما يزيد عن مليار شخص لخدمة ماسنجر فعلا، “للتعبير عن أنفسهم مع العائلة والأصدقاء”.

وأكد الموقع أن الميزة الجديدة ستسهل التواصل باستخدام أي من التطبيقين (ماسنجر وإنستغرام) لإرسال الرسائل والانضمام إلى مكالمات الفيديو.

كما شدد الموقع على أن التحديث الجديد يحترم خصوصية المستخدم، والذي سيكون له “الخيار وعناصر التحكم لإدارة الخصوصية”، بما في ذلك طلبات الرسائل.

اترك رد