alexa

التوقعات المنتظرة لأحوال الطقس ليوم الأحد 04 أكتوبر 2020


في التوقعات المنتظرة لأحوال الطقس ليومه الأحد، تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية أو ضباب محلي فوق السواحل الشمالية و الوسطى خلال الصباح و الليل، فيما سيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية الى قليلة السحب على العموم.

هذا، وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي فوق السواحل الوسطى والجنوبية و ضعيفة الى معتدلة جنوبية بالجنوب-الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية ، فيما ستهب شمالية الى غربية عموما بباقي المناطق.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و 11 درجة بمرتفعات الاطلس والريف،شمال المنطقة الشرقية ،السايس و هضاب الفوسفاط ووالماس ، وما بين 10 و16 درجة بالسهول الشمالية و الوسطى ، وستكون ما بين 17 و23 درجة بالجنوب والجنوب الشرقي.

بخصوص درجات الحرارة العليا، فستتأرجح مابين 33 و38 درجة بالجنوب-الشرقي و جنوب الأقاليم الجنوبية، ما بين 26 و32 درجة بالسفوح الجنوبية-الشرقية ، المنطقة الشرقية، السهول الواقعة غرب الأطلس ،الشياضمة ،سوس و داخل الأقاليم الجنوبية ، وستكون ما بين 21 و 26 درجة في باقي المناطق الأخرى.

إلى ذلك، سيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالواجهة المتوسطية ، وهادئا الى قليل الهيجان بالبوغاز ، وهائجا الى قوي الهيجان ما بين الجرف وطرفاية ، وقليل الهيجان الى هائج بباقي السواحل.

اترك رد